تكريم النجمة نورا أرمانى فى مهرجان الإسكندرية اليوم

الخميس، 06 أكتوبر 2022 07:00 ص
تكريم النجمة نورا أرمانى فى مهرجان الإسكندرية اليوم نورا ارماني
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أولى أيام فعاليات الدورة الـ38 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائى، اليوم الخميس، تكريم النجمة نورا أرمانى، وهي ممثلة ومخرجة ومنتجة أمريكية، مصرية المولد من أصل أرماني، تعيش وتستقر ما بين فرنسا ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت نورا أرماني في العديد من الأفلام منها Absolute Dominion, I am Gitmo, La Nouvelle Eve, Deadline in Seven Days Labyrinth، كما شاركت في العديد من المسرحيات في اوروبا وامريكا مثل "مرسيدس" و "الارهاب" و"ستة شخصيات يبحثون عن مؤلف". وحصدت أرماني جائزة أحسن مخرجة عن فيلمها  القصير "iMigrant Woman" في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

أنتجت نورا العديد من الأفلام التي عرضت  في كان وروتردام ولوس انجلوس وغيرها من العروض العالمية. هي المديرة الفنية المؤسسة لمهرجان الفيلم الاجتماعي في نيويورك منذ يناير 2013 (SR Socially Relevant Film Festival).

درست المسرح وعلوم الأفلام وحصلت على العديد من الشهادات في مجال دراسة الفن مثل ماجستير المسرح والسينما من كلية هانترفي نيويورك وكذلك ماجستيرفي  علم الاجتماع من جامعة لندن.

وانطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ38 مساء أمس الأربعاء، وتحمل الدورة اسم النجم محمود حميدة، ويشهد عرض 36 فيلما عرض عالمي أول، و11 فيلما عرض دولي أول،  و10 أفلام عرض أول في الشرق الأوسط، و12 فيلم عرض أول في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة