الرئيس السيسي خلال احتفال المولد النبوى: علينا ترجمة مكارم الأخلاق لسلوك.. فيديو

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 04:28 م
الرئيس السيسي خلال احتفال المولد النبوى: علينا ترجمة مكارم الأخلاق لسلوك.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  وتوجيه  الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة لشعب مصر العظيم ولكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبى الكريم سدينا محمد صلى الله عليه وسلم.

أضاف الرئيس السيسي خلال كلمته فى احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف، إن احتفالنا اليوم بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين مناسبة طيبة للتأمل فى جوهر ومقاصد رسالته السمحة، فكان صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقا وأحسنهم معاملة، وكان خير الناس لأهله ولأزواجه ولإبنائه ولأصحابه وهو القائل: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي".

تابع الرئيس: "تعلمنا من سيرته العطرة أن مجمل حياته وأخلاقه ترجمة حقيقية لأخلاق وقيم القرآن الكريم".

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من أهم الدروس التى نستلهمها من سيرته صلى الله عليه وسلم، مواجهة الصعاب والتحديات بعمل دؤوب وكفاح مستمر بلا كلل أو ملل.

وأضاف الرئيس السيسي، أننا نمضى معا في طريق التنمية والبناء في مرحلة غاية في الأهمية تمر بها مصر قوامها العمل والإنتاج بتفان وأخلاق للوصول إلى آفاق جديدة للمستقبل المنشود لوطننا الغالى، يتطلبه ذلك من إسهامات شعب مصر العظيم لاستكمال الطريق الصحيح الذى بدأناه.

وأشار الرئيس السيسي، أن المنهج الذي يجمع بين الإيمان واليقين في الله - سبحانه وتعالي - والعمل المنظم والجهد المتواصل المبني على الأخذ بالأسباب الأخذ بأسباب الحياة وقوانينها وتطورها هو المنهج الرشيد الذي حرص نبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم - على ترسيخه وبثه في نفوس أصحابه الكرام وتعليمه لأمته صلي الله عليه وسلم.

وتابع الرئيس السيسي، "ما أحوجنا ونحن نحتفى بذكر مولده أن نقتضي بأخلاقه، فنحرص على مكارم الأخلاق مثل الصدق والأمانة والوفاء بالعهود والمواثيق والرحمة والتكافل والتراحم.. وأن نترجم المعاني النبيلة إلى سلوك ودستور عملي وواقع ملموس فى حياتنا ونبتعد عن مساوئ الأخلاق.

وحذر الرئيس من خطورة الشائعات قائلا: "يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق، إلى خطورة بث الشائعات فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن "الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها أثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى؛ ولهذا يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد".

وتابع الرئيس السيسي في نهاية كلمته: "فإنني واثق كل الثقة في الله "عز وجل" وتوفيقه لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، فى بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة "بإذن الله تعالى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة