"التعليم" توجه بإغلاق أى مدرسة تمثل خطورة على سلامة الطلاب.. فيديو

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 02:49 م
"التعليم" توجه بإغلاق أى مدرسة تمثل خطورة على سلامة الطلاب.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة إخبارية، استعرضت أهم الأخبار، حيث أكدت وزارة الصحة والسكان أن تناول الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا يحمى الشخص من المضاعفات الخطرة التى تسببها الإصابة بالفيروس.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن فيروس كورونا يؤثر على صحة الدماغ والقلب والرئتين، لذلك من الضرورى تلقى اللقاح وجرعته التنشيطية لتقوية المناعة للوقاية من مضاعفات كوفيد 19.

 

ونصحت وزارة الصحة الأطفال بالمدارس بضرورة الحصول على اللقاح مع اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة منعا للعدوى وضمان دراسة آمنة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن وفيات فيروس كورونا وصلت إلى مستوى منخفض والوضع الوبائى مستقر للغاية والإصابات أصبحت قليلة للغاية، موضحا أن الموجة الأخيرة من كورونا فى مصر كانت ضعيفة والفيروس أصبح ضعيفا.

 

وأضافت أنه مع دخول موسم الشتاء وموسم المدارس والجامعات يصبح مقاومة الجهاز التفسى وتأقلمه مع التغيرات الجوية ليس سريعا، وبالتالى تزداد حالات الإنفلونزا والسعال والعطس.

 

كما استعرضت التغطية أيضا تحذير وزارة النقل، المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسيرة حركة القطارات.

 

يأتى ذلك استمرارا لحملة "سلامتك تهمنا" التى دشنتها الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماع "فيسبوك"، في إطار خطتها للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

 

وأكدت الوزارة في بيانها على ضروره الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة