أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: "السوشيال ميديا" تفرض شروطها ولا تدعم المؤسسات

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 03:56 م
أكرم القصاص: "السوشيال ميديا" تفرض شروطها ولا تدعم المؤسسات اكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن مستقبل الإعلام فى ظل التطور التكنولوجى ووجود منصات التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن مستقبل الإعلام يشغل كل العاملين فى المجال، فهناك خلط بين الإعلام والصحافة التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعى، والأخيرة تحمل سياقات مختلفة، وظهرت لأغراض اجتماعية ونقاشية، لكنها تحولت إلى جزء مساهم في الأخبار، فضلا عن صعوبة تنظيم هذه المواقع، بالإضافة إلى أن هذه المواقع تفرض شروطها وتدعم المشروعات الفردية ولا تدعم المؤسسات.

 

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع فى مقابلة بتليفزيون دبي على هامش منتدى الإعلام العربي 2022، معظم المنصات تحرص على أن تكون على منصات التواصل الاجتماعي، لذا فإن التأثير على الإعلام بشكل عام وليس الصحافة على وجه التحديد، مشيرا إلى أن هناك مواثيق شرف وقوانين تحكم النشر في الصحافة والإعلام، ولكن مواقع التواصل الاجتماعي لا تحكمها هذه الأشياء.

 

واختتم: الإعلام والصحافة محتوى في النهاية، وعندما ظهر الراديو والتليفزيون قالوا هددت عرش الصحافة، ومع ذلك الإثنين ساعدا على انتشار الصحافة، فالصحيفة الورقية تتحول إلى نسخة pdf أو ديجيتال على تطبيقات القراءة وتوزع كنسخة ثابتة، وتساءل: "أين تذهب كل تلك الأخبار؟ وأين سيكون الأرشيف؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة