أكرم القصاص - علا الشافعي

أحد أبطال أكتوبر يكشف دور الأهالى فى إنقاذ حياته بعد إصابته برصاصة بالرقبة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 06:00 ص
أحد أبطال أكتوبر يكشف دور الأهالى فى إنقاذ حياته بعد إصابته برصاصة بالرقبة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرقيب أحمد البدري، أحد جنود المجموعة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، تفاصيل معركة أبو عطوة التي خاضتها المجموعة 139 صاعقة ضد قوات العدو الإسرائيلي ومنعهم من الوصول إلى الإسماعيلية.

وأوضح الرقيب أحمد البدري في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن المجموعة 139 صاعقة تمكنت من التصدي للقوات الإسرائيلية التي كان يقودها شارون والمكونة من 3 لواءات مدرعة ولواء مظلات، وتم تدمير 18 دبابة إسرائيلية، بينما اخترقت 3 دبابات المجموعة وتمكنت من المرور، ولكن تم ملاحقتهم وتدميرهم قبل دخول مدينة الإسماعيلية بـ3 كيلو تقريبا، في كمين تم إعداده لهم في منقطة مقابر عزبة أبو عاصم.

وأضاف البدري، أنه بعد إيقاف الدبابات، تم التوصل إلى معلومات بتخفي جنود إسرائيلين في ملابس مدنيين وأهلى سيناء في محاولة للعبور مع النازحين المدنيين، وتم قتل 7 جنود استطلاع اسرائيلين، وبعد قتل جنود العدو سادت حالة من الفرحة بين أعضاء المجموعة 139 صاعقة، وفى هذه اللحظة فؤجئنا بإطلاق أعيرة نارية تجاهنا وتعرضت للإصابة بطلق برصاصة اخترقت الرقبة واستقرت في رأس الشهيد صلاح عبد الفتاح.

وأوضح الرقيب أحمد البدري بطل حرب أكتوبر، أنه بعد إصابته واستشهاد زميله اعتقد الملازم طارق متولي استشهادي وتم إلإبلاغ بذلك، ولكن بعد مرور ساعة ونصف تقريبا استعدت الوعي والتحرك لعدة خطوات في اتجاه العزبة إلى أن تمكنت من الوصول إلي أحد البيوت في عزبة الصحارة، وقام الراحل الحاج عبد الحميد العين وشقيقه بإنقاذي ونقلى لداخل منزلهم، وقاموا بسؤالي لمعرفة هويتي ولكننى لم أستطيع التحدث وقمت بكتابة بياناتى وقاموا بنقلي للكتبية، وسمعتهم الحاج عبدالحميد يقول لابنه ولاخوه: "احنا داخلين عليهم عشان ما يفكروناش يهود، احنا هنقول بقى لا اله الا الله محمدا رسول الله عشان اللي في الكتيبة يطمئنوا.. ويعرفوا انهم مصريين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة