أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. مساعدات عاجلة لأسرتى طالبتى "المعتمدية" و"سيد الشهداء" ..فيديو

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 03:12 م
نشرة اليوم السابع.. مساعدات عاجلة لأسرتى طالبتى "المعتمدية" و"سيد الشهداء" ..فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة خدمية، استعرضت خلالها عدة أخبار، منها أن جميع مديرى المديريات التعليمية تقوم بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مبانى المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير المطلوبة.
 
 
كما أن من بين الأخبار الهامة المتعلقة بالوزارة تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي والتى أكد خلالها دمج التكنولوجيا فى البرنامج الدراسى من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، بهدف توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.
 
وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير بيئة صحية أمنة للطلاب.
 
وانطلقت السبت 1 أكتوبر الدراسة بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما انتظم العام الدراسى الجديد، والأحد 2 أكتوبر فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى في المدارس الدولية.
 
كما استعرضت النشرة أيضا قرار وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات عاجلة بقيمة 25 ألف جنيه لأسرة الطالبة المتوفاة فى واقعة انهيار السياج الخرسانى بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذى وقع أول أمس، وأسفر عن وقوع 15 حالة إصابة.
 
كما قررت نيفين القباج وزيرة التضامن صرف 5 آلاف جنيه لكل حالة إصابة أمضت بالمستشفى أكثر من 24 ساعة، فيما وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي وتقديم الدعم اللازم لأسر المصابين.
 
وقررت القباج بالتدخل العاجل وصرف مبلغ 25 ألف جنيه مساعدات عاجلة لأسرة طالبة بالصف الثانى الابتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة والذي وقع أمس، مما أدى لوفاتها، كما توجهت بخالص التعازى لأسر الطالبتين.
 
واستعرضت النشرة أيضا توجيه وزارة الصحة والسكان للسيدات الحوامل بضرورة الحصول علي لقاح الأنفلونزا للحماية من العدوى بـ4 فيروسات مختلفة من الأنفلونزا.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إن اللقاح الخاص بالأنفلونزا الموسمية متوفر بجميع الصيدليات وفروع فاكسيرا وآمن للغاية وفعال، وكشفت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق عن مجموعة من الإرشادات الخاصة بالوقاية من الأنفلونزا الموسمية.
 
وفيما يخص مترو الأنفاق، يشهد الخط الأول لمترو الأنفاق "المرج - حلوان" ازدحاما كبيرا نتيجة لقيام بعض الركاب بتعليق غلق باب أحد القطارات ما أدى لتأخر تحركه لدقائق وعادت الحركة بالخط لطبيعتها حسب ما أكده مصدر بشركة المترو.
 
وناشدت إدارة مترو الأنفاق الركاب بالالتزام بسلوكيات ركوب القطار، وعدم التدافع أو استخدام الأيدى فى فتح الأبواب، وهو ما يعرض سلامتهم للخطر ويؤثر على حركة مسير القطارات.
 
واختتمت التغطية بحالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة