دار سوثبى تجمع مليون دولار من أجل مواجهة تغير المناخ

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 01:00 م
دار سوثبى تجمع مليون دولار من أجل مواجهة تغير المناخ حفل Impact Gala الجديد في نيويورك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت دار مزادات سوثبى لأول مرة حفل Impact Gala الجديد فى نيويورك، والذى يضم ثلاثة مزادات منفصلة ستساعد عائداتها التى وصلت إلى مليون دولار في تمويل Instituto Terra، وهو مشروع إعادة بناء فى البرازيل لمواجهة تغير المناخ بقيادة المصور سيباستياو سالجادو وزوجته ليليا ديلويز وانيك سالجادو.
 
شارك في رئاسة هذا الحدث آني ليبوفيتز برعاية تشارلز ستيوارت ، الرئيس التنفيذي لدار مزادات سوثبى، وزوجته كاترينا ، وبرعاية مورجان ستانلي.
 
وتمت دعوة الضيوف لتناول الكوكتيلات في أرض المعرض في مقر مزاد سوثبى ف نيويورك، حيث تم عرض 50 من لوحات سالجادو التي تمتد من أواخر السبعينيات حتى الوقت الحاضر. 
 
تم تصنيع كل صورة من صور سالجادو باستخدام عملية طباعة البلاتين والبلاديوم، وتحتوى كل صورة على طبقة خارجية ناعمة محببة تجعلها تبدو كما لو كانت من الماضي البعيد، هذا الإحساس بالتاريخية ، الذي التقطه سالجادو هذه الصور في وقت مختلف تمامًا ، تم تسليط الضوء عليه من خلال موضوعه: البحارة في ترابانى، ينظرون بعيدًا في البحر ، مناظر شبيهة بالغيوم تغمر المطر على غابة مترامية الأطراف، وتسلق الأمازون عبر شجرة تقزم أوراقها جسده. 
 
تتراوح الصور، المذهلة دائمًا والتى تشبه كليشيهات ناشيونال جيوجرافيك بين موضوعات بيئية وفنية امرأة تحدق بشدة من تحت حجابها ، مواطنون جميلون في عدن إلى توثيق سالجادو السينمائي الرائع لمناجم الذهب وحقول النفط وحفارات القناة.
 
وتباع الصورة الواحدة من مجموعة المكونة من 5000 صورة فوتوغرافية فريدة بسعر 250 دولارًا فقط لكل منها بدءا من 12 أكتوبر.
 
المناخ
 

مع المناخ
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة