استلهام من الحمم البركانية.. يخت فاخر يتكلف تصميمه 90 مليون إسترلينى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 12:00 م
استلهام من الحمم البركانية.. يخت فاخر  يتكلف تصميمه 90 مليون إسترلينى يخت فورج
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصميم لافت للانتباه، صُمم يخت "فورج" الفاخر ليبدو وكأنه بركان على الماء بهيكل علوى أسود على شكل هرم و"أسطح برتقالية بزاويّة حادة"، ويبلغ طول السفينة 80 مترًا، والتى يتراوح سعرها بين 69.5 مليون جنيه إسترلينى و87 مليون جنيه إسترلينى، وبه درج معلق، كما لو أنه يذوب من خلال سطح السفينة بأسلوب الحمم المتدفقة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تم تصميم المناطق الخارجية لليخت الفاخر بحيث يكون لها "تدفق طبيعى" بين مستويات سطح اليخت، ويحتوى اليخت على بركة التدفق العكسى الساخنة، والتي تتحدى الضيوف للسباحة ضد التيار لتحسين لياقتهم البدنية.

وفى جميع أنحاء التصميم الداخلى، يدمج الديكور "المواد الطبيعية عالية الجودة مع التصميم الأنيق البسيط" لمواجهة المظهر الخارجى الجريء للسفينة، وفقًا للمصمم أنتونى جلاسون من استوديو M51 Concepts فى هونغ كونغ.

ويشير التقرير إلى أن هذا اليخت ليس التصميم الذكى الوحيد من قبل جلاسون، الذى أمضى أكثر من عقد من العمل كمهندس فى اليخوت الفاخرة، ففى وقت سابق من هذا العام، كشفت M51 Concepts عن خطط لـ"Solar Express"، وهو يخت فاخر مذهل مدعوم جزئيًا بألواح شمسية لإبحار أكثر نظافة، ومع ذلك ، فإن سفينة فورج من الألمنيوم والصلب تزن 1750 طنًا إجمالًا، ويتم تشغيلها بواسطة محرك ديزل هجين ومحرك كهربائى.

بالإضافة إلى هذا الممر السرى، تتميز المقصورة الرئيسية بسقف زجاجى بانورامى يدعو أصحابها للاستمتاع بقليل من التحديق بالنجوم فى السرير، واليخت الفاخر، الذى يمكن أن يستوعب 12 ضيفًا، يضم أيضًا ثلاث "كبائن لكبار الشخصيات"، وأربع حجرات مزدوجة على سطح السفينة الرئيسى.

النوافذ ذات الزوايا والأسقف المقببة هى سمات مميزة لمنطقة المعيشة الرئيسية وتسمى "صالة السماء"، والتى توصف بأنها "مساحة خاصة للاسترخاء"، وإذا أصبح الطقس سيئًا، فهناك الكثير فى الداخل لإمتاع الركاب، حيث توجد صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل مع شرفة مجاورة، وساونا تتسع لستة أشخاص، وسينما خاصة مع مساحة الواقع الافتراضى.

ويقول التقرير حول تصميم اليخت، إنه يمكن لأولئك الذين يفضلون الوصول إلى أعماق البحر الأزرق تخزين الألعاب المائية مثل الزلاجات النفاثة أو معدات الغوص فى مرآب العطاء لليخوت الفاخرة، والذى يتصل بمنصة سباحة".

وبعد السباحة، يمكن للمسافرين التوجه إلى السطح الخلفى، حيث سيجدون أسرّة نهارية وطاولة طعام تحت مظلة زجاجية لتناول العشاء فى الهواء الطلق، وإذا أرادوا القيام بجولة فى مروحيتهم، فيمكنهم التوجه إلى مهبط طائرات الهليكوبتر على السطح الأمامى عبر "نفق مخفى" يمر عبر المقصورة الرئيسية.

 

 يخت فورج (1)
تصميم فاخر

 

 يخت فورج (2)
يخت فورج

 

 يخت فورج (3)
يتصميم اليخت

 

 يخت فورج (4)
يخت فورج 

 

 يخت فورج (5)
ديكور وتصميم يخت فورج
 
 يخت فورج (6)
يخت فورج

 

 يخت فورج (7)
يخت فورج

 

 يخت فورج (9)
اليخت من الداخل

 

 يخت فورج (11)
يخت فورج 

 

 يخت فورج (12)
ردهة الاستراحة 

اليخت الفاخر

اليخت الفاخر

 

اليخت المستلهم من الحمم البركانية
اليخت المستلهم من الحمم البركانية

 

اليخت من الأعلى
اليخت من الأعلى
 
تصميم اليخت
تصميم اليخت
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة