أكرم القصاص - علا الشافعي

"مستقبل وطن" فى المحافظات.. تكريم أسر الشهداء واحتفال بحفظة القرآن وتكفل بسداد مصروفات دراسية للطلاب

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 05:47 م
"مستقبل وطن" فى المحافظات.. تكريم أسر الشهداء واحتفال بحفظة القرآن وتكفل بسداد مصروفات دراسية للطلاب فعاليات حزب مستقبل وطن
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية اليوم، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.
 
في محافظة الغربية،
نظمت أمانة السياحة والآثار بمركز السنطة، إحتفالية كبري لتكريم عددا من أسر الشهداء من طالبي العلم والساعين لعملهم، في قرية ميت حواي، بمشاركة وحضور أسر الشهداء، وعدد كبير من أهالي القرية، ولفيف من قيادات العمل العام وقيادات الحزب، وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة أيات من القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد علي أرواح هؤلاء الشهداء، وفي ختام الحفل تم تكريم أسر الشهداء وتسليم شهادات التقدير والدروع والهدايا التذكارية.
 
كما نظمت أمانة العلاقات العامة بمركز سمنود، فعالية التوعية الصحية، عن كيفية عمل إنعاش قلب لإنقاذ حياة شخص ما حيث تم عمل هذا البيان العملى لموظفى الإدارة الزراعية بسمنود.
 
وفي محافظة دمياط،
بدأت أمانة دمياط الجديدة، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافىء"، لتوزيع عدد كبير من البطاطين على المواطنين والأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين، لمواجهة برد الشتاء القارس ومواجهة الظروف المعيشية، وذلك جاء وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا، حيث يستمر توزيع البطاطين علي الأسر يستمر طوال فصل الشتاء.
 
وفي محافظة بني سويف،
سددت أمانة الحزب بالمحافظة، المصروفات الدراسية لـ1168 طالب وطالبة من الأيتام وأبناء الأسر الأولى بالرعاية في مختلف المراحل التعليمية، وفق إجراءات تضمنت تحديد الأكثر إحتياجًا من قبل المدارس والإدارات التعليمية المختلفة، أعقبها تسديد المصروفات.
 
وفي محافظة الفيوم،
تواصل أمانة مركز الشواشنه، توزيع عدد من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة والملابس الجاهزة، على المواطنين الأكثر احتياجا، فى قرية المشرك قبلي، بمشاركة أمناء الأمانات النوعية بالمركز، وبمشاركة فاعلة وميدانية لبعض من شباب الحزب، وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.
 
وفي محافظة القاهرة،
نظمت أمانتا قسمى المطرية وعين شمس، بطولة تنس الطاولة، وبدأت البطولة بمباراة افتتاحية ودية بين أعضاء مجلس النواب، وشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين من قسمي المطرية وعين شمس، وفاز في النهائي اللاعب عمرو السعيد وحصل علي المركز الأول، وعلى كأس البطولة، وشهادة تقدير وجوائز مالية مقدمة من النواب.
 
كما نظمت أمانة قسم النزهة، ندوة توعوية، تهدف لتوعية السيدات بسرطان الثدي وأهمية دعم الأزواج  للمحاربات دعمًا نفسيًا ومعنويًا، وذلك في ظل "أكتوبر الوردي" الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.
 
كما نظمت أمانتا المتابعة والتواصل الاجتماعي والمجالس المحلية، بقسم الظاهر، ندوة عن مكافحة الحرائق وكيفية التصرف السليم للإخلاء الأمني، في حال نشوب حريق.
 
كما توجه وفدا من أمانة قسم الشرابية، إلى مكتب تأهيل الشرابية لمعاونة مواطني الحي من ذوي الاحتياجات الخاصة على تيسير طلباتهم، والتي تلخصت في مساعدة 70 شخصا في حجز الكشف الطبي عن طريق موقع الوزارة للمستحقين، وتسليمهم 40 كارنيه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، ومساعدة لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق مكتب العمل بالشرابيه وتم تعيين 7 مواطنين "نسبة 5%" شهر أكتوبر، من خلال مكتب العمل.
 
وفي محافظة الإسماعيلية،
قامت أمانة مركز القنطرة غرب، بتوزيع عددا من الحقائب المدرسية والأحذية، على الطلاب والطالبات الأيتام والغير قادرين، في مدرسة الأماني للتعليم الأساسي بالمركز، للتخفيف عن كأهل أهالي وطلاب المركز، وتشجيعا منا للطلاب الغير قادرين والأيتام.
 
وفي محافظة كفر الشيخ،
نظمت أمانة مركز مطوبس، ندوة تثقيفية، عن التغيرات المناخية وكيفية التقليل من آثارها، وتضمنت الندوة معلومات عن التغيرات المناخية التى تحدث فى مصر وكيفية مواجهتها وتخفيف آثارها السلبية، مع توضيح الفرق بين التغيرات المناخية الطبيعية، والتغيرات المناخية بفعل الإنسان، وكيفية مواجهتهما والتخفيف من آثارهما.
 
وفي محافظة المنوفية،
نظمت أمانة مركز أشمون، احتفالية كبري لتكريم أسر وأهالي شهداء القوات المسلحة، بمناسبة ذكري انتصارات السادس من أكتوبر المجيد، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمركز، وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا التذكارية علي أسر الشهداء.
 
وفى محافظة المنيا،
نظمت أمانتا مركزى المنيا وسمالوط، قافلتين طبيتين بالمجان، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قريتين "البيهو، وبني محمد سلطان"، وتضمنت القافلتين الطبيتين تخصصات الآتى"باطنة، ورمد، وأنف وأذن وحنجرة، وجلدية،  وعظام، وأطفال"، وعمل نظارات طبية مجانية، وإجراء التحاليل الطبية، مع صرف العلاج بالمجان، وشهدت القافلتين إقبالا كثيفا من المواطنين، حيث تم إجراء الكشف الطبي علي 245 حالة فى مركز سمالوط، والكشف على 309 في مركز المنيا.
 
وفي محافظة مطروح،
تواصل أمانة مركز السلوم، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين والألحفة على الأسر الأكثر إحتياجاً والغير القادرين، تخفيفاً عنهم لمواجهة برد الشتاء القارس بتوفير وتوزيع البطاطين.
 
كما نظمت أمانة المرأة بمركز الحمام، ندوة تثقيفية، تحت عنوان "التغذية الصحية للطفل"، وأكد المشاركون في الندوة، على دور الأم والأب فى الاهتمام بطرق التغذية الصحية السليمة للطفل بداية من مراحل عمره الأولى لبناء جسم سليم يترتب عليه خلق جيل قوى جسمانيا وعقليا والاهتمام الجيد بتوعية الأم وتثقيفها التثقيف الصحيح للتعامل الجيد مع الطفل بدء من الحمل وحتى بلوغ سن الرشد.
 
وفي محافظة الأقصر،
بدأت أمانة الحزب بالمحافظة، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع أغطية الشتاء "البطاطين"، وكذلك توزيع المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة، علي الفئات المستحقة والأسر الأكثر إحتياجا بمحافظة الأقصر، وتضمنت المبادرة توزيع ما يزيد عن 5 الآف بطانية، ونحو 10 الآف كرتونة مواد غذائية عبارة عن سلع اساسية، وانطلقت المبادرة في عدد من قري ونجوع بندر الاقصر وستوالى المبادرة عملها خلال الفترة المقبلة حتى تستكمل إستيعاب كافة القرى والنجوع المستهدفة.
 
وفي محافظة بورسعيد،
نظمت أمانة قسم بورفؤاد أول، إحتفالية في شهر الانتصار العظيم، ذكري حرب السادس من أكتوبر المجيد، حيث تم تكريم أبطال حرب أكتوبر، خلال الاحتفالية التي تمت داخل نادي الأسرة بمدينة بورفؤاد في حضور لفيف من أعضاء الأمانة وأهالي المدينة.
 
وفي محافظة الوادي الجديد،
نظمت أمانة مركز الداخلة، احتفالية فنية لتوزيع هدايا على تلاميذ مدرسة ضعاف السمع، بالتعاون مع إدارتي الشباب والتعليم ومركز شباب عزب القصر، لتلاميذ مدرسة "الأمل" للصم وضعاف السمع، بمدينة موط، وتضمنت الإحتفالية، فقرات فنية وتوزيع هدايا تذكارية على تلاميذ المدرسة وإدارتها وذلك تشجيعا للتلاميذ وفي إطار التواصل المجتمعي للحزب مع الشرائح الأولى بالرعاية خاصة ذوي الهمم.
 
وفي محافظة قنا،
أطلقت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، برنامجها التدريبي والتثقيفي، لهيئات مكاتب الحزب بالمحافظة والمراكز والهيئات المعاونة والقواعد الحزبية والذي يستمر حتي منتصف ديسمبر المقبل، ويهدف البرنامج التدريبي، إلي تأهيل الكوادر الحزبية بالمراكز بمختلف تشكيلاتها ورفع الوعي ورفع كفاءتهم والجاهزية لتنفيذ الأنشطة والتكليفات، ويستهدف جميع تشكيلات الحزب بالمراكز والبالغ عددها 503 قيادة علي مستوي كافة التشكيلات بكل مركز، حيث بدأ بمركز فرشوط، ويستمر لمدة 4 أيام، ويضم البرنامج دورات تدريبية وندوات تثقيفية.
 
وفي محافظة البحر الأحمر،
قامت أمانتا مدينتي رأس غارب والغردقة، بتوزيع عددا كبيرا من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة، والبطاطين، علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين، بمشاركة فرق من شباب الحزب في المدينتين، من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.
 
وفي محافظة الجيزة،
أطلقت أمانة قسم الوراق، قافلة طبية مجانية، شملت جميع التخصصات الطبية، دعمًا لغير القادرين من الفئات الأكثر احتياجًا.
 
كما تعاقدات أمانة قسم الوراق، مع معمل التحاليل الطبية، لمنح خصم يصل إلى 70٪ على التحاليل الطبية وذلك تعاونًا مع معمل الجزيرة، وعلى التوازي، كما واصلت الأمانة، متابعة تنفيذ خطة تطوير الشوارع والميادين التي تنفذها رئاسة حي الوراق مع تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتنفيذ الخطة.
 
كما استكملت أمانة قسم الهرم، حملة توزيع المساعدات الغذائية على الفئات الأكثر احتياجًا بكافة مناطق الهرم.
كما استجابت أمانة مركز العياط، لمطالب الأهالي لإنشاء مطبات صناعية أمام المدارس بقرية العطف حرصًا على صحة وسلامة الأهالي.
 
وفي محافظة الشرقية،
أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، أسطول سيارات حاشد، للبدء في تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع 33 ألف بطانية على أهالينا من الأسر البسيطة والأكثر احتياجا، حيث تم توزيع 33 ألف بطانية على أهالينا بمراكز ومدن وقرى وعزب المحافظة تحت شعار "هدية الرئيس"، لمواجهة برد الشتاء القارس وتقلبات الظروف المناخية.
 
وفى محافظة أسيوط،
نظمت أمانة مركز ساحل سليم، قافلة طبية مجانية، متعددة التخصصات وبمشاركة وحدة العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة، في منطقة النواجى، وشهدت القافلة إقبال كبير من المواطنين وسط سعادة بالغة لتنظيم قافلة طبية لأول مرة بالمنطقة، وبلغ عدد الحالات التى تم الكشف عليها وتوفير العلاج اللازم لها 300 حالة.
 
وفى محافظة الإسكندرية،
نظمت أمانة قسم العامرية، أول حفل  لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين بمجمع الفنار التعليمى، في الوحدة الحزبية بقرية حارس 2 بالنهضة، 
 
كما تضمنت الحفل تكريم حفظة القرأن الكريم بالقرية، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب، وممثلي من التربية والتعليم والازهر الشريف ووزارة الأوقاف.
 
كما نظمت أمانة قسم باب شرق،  قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بالتعاون مع شركه كيوركير للخدمات الطبية، بمنطقة الازاريطة، شارع السوق، وذلك لتقديم الدعم الطبي، وتوفير الخدمات الصحية للأهالي، خاصة كشف الباطنة والأطفال والعظام والنساء.
 
كما نظمت أمانة قسم محرم بك، مراجعة مجانية، حيث قامت الأمانة بمراجعة المواد الدراسية لطلاب المرحلة الابتدائية على ما تم دراسته، قبل الاختبارات القادمة، والإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات الدراسية للطلاب، كما نظمت الأمانة، حملة لتطهير أماكن تربية الطيور داخل المنازل، للحد من التلوث، وانتشار الأوبئة والأمراض والفيروسات، ولتوفير بيئة ملائمة لتربية الطيور بشكل مناسب.
 
كما نظمت أمانة قسم الدخيلة، ورشة العمل الثالثة من مبادرة "القديم بداية فكرة"، بهدف تنمية مهارات وقدرات الشباب، وتم التدرب على تكوين ميداليات واشكال مختلفة من عجينة السيراميك، لتنمية الفكر الإبداعي لدى الشباب.
 
وفي محافظة أسوان،
واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين والمساعدات العينية للمواد الغذائية، علي الأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين، فى مدينة أسوان، وقد استهدفت المبادرة عدة مناطق المدينة حيث تم توزيع أعداد كبيرة من البطاطين، والمواد الغذائية الجافة، وستتوالى المبادرة عملها خلال الفترة المقبلة حتى تستكمل إستيعاب كافة القرى والنجوع المستهدفة.
 
ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.24 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.25 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.25 PM (2)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.25 PM (3)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.25 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.26 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.26 PM (2)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.26 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.27 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.27 PM (2)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.27 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.28 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.28 PM (2)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.28 PM (3)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.28 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.29 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.29 PM (2)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.29 PM (3)
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.29 PM
 
WhatsApp Image 2022-10-31 at 5.35.30 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة