أكرم القصاص - علا الشافعي

انتحل صفة موظف بجامعة خاصة.. تجديد حبس المتهم بالنصب على الطلاب

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 12:50 م
انتحل صفة موظف بجامعة خاصة.. تجديد حبس المتهم بالنصب على الطلاب محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة حبس عاطل 15 يوماً على ذمة التحقيقات،لاتهامه بالنصب والاحتيال على طلاب الجامعات والمعاهد الخاصة.
 
كانت قررت النيابة في وقت سابق حبس المتهم، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.
 
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام شخص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال انتحاله صفة أحد العاملين بالمعاهد والكليات والجامعات الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وإيهام ضحاياه بإمكانية تحصيل جزء من مصاريف تلك الجامعات عن طريق وسائل الدفع الإلكترونى مما مكنه من النصب على العديد من الضحايا وقد بلغت الوقائع المرتكبة عدد (11) واقعة.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"، وبمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة