النصب باسم "اليانصيب".. خدعوه بجائزة فأصبح مديونًا بـ20 ألف دولار (فيديو)

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 06:00 م
النصب باسم "اليانصيب".. خدعوه بجائزة فأصبح مديونًا بـ20 ألف دولار (فيديو) اليانصيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عملية احتيال باسم "اليانصيب" تعرض لها إسبانى يعيش فى مدينة دالاس الأمريكية، بعد أن تلقى مكالمة تليفونية أخبروه فيها بأنه فاز بجائزة يانصيب بمبلغ 12.5 مليون دولار، وقدم بيانات حسابه البنكى لإرسال الأموال ولكن فى النهاية اكتشف أنه مدين للبنك بـ20 ألف دولار بعد أن سحبت أمواله.
 
 
وأشارت صحيفة "انويبسيون" الفنزويلية، إلى أن إسبانى يدعى خوان تعرض للخداع كلفته أمواله فى حسابه الخاص بالبنك، كما أنه أصبح مدين بحوالى 20 ألف دولار بعد أن تم سرقة أمواله فى الحساب الخاص به.
 
وقال خوان " بدأ كل شىء بمكالمة هاتفية، هنأونى فيها بربحى 12.5 مليون دولار، ولكى افوز بالجائزة، طلبوا منى رقم الضمان الاجتماعى الخاص بى، لكى يقوموا بتحويل الأمول، وأعطيتهم جميع المعلومات الصحيحة، ولكن ما حدث أنهم دخلوا حسابى وسرقوا أموالى، كما أنهم أخذوا أكثر مما كان فى الحساب المصرفى وتجاوزوا الحد الائتمانى بـ 20 ألف دولار، ولم أدرك ذلك حتى قام البنك بمكالمتى وإبلاغى بأننى تجاوزت حد الائتمان".
 
وأوصى وكيل الأمن السيبرانى تيفى أجيرى بعدم إبلاغ أى شخص برقم الضمان الاجتماعى الخاص، وذلك لعدم الوقوع فى مثل هذه الحيل لسرقة المعلومات والأموال والحسابات المصرفية".
 
وأوضح أجيرى "بمحتوى رقم الضمان الاجتماعى الخاص بك، فهم يعرفون بالفعل اسمك أو تاريخ ميلادك". "بهذه الطريقة يمكنهم إنشاء حسابات مصرفية، والحصول على ائتمانات، ويمكنهم سرقة هويتك ويمكن أن يؤثر ذلك عليك مدى الحياة".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة