الرئيس السيسى يفتتح الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة: حلم من سنين وحققناه والشبكة تدخل الخدمة خلال 4 أشهر.. ويوجه بإطلاق خدمات القمر الصناعى طيبة 1 ويؤكد: "أول مرة يكون لمصر قمر اتصالات خاص بيها"

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 11:32 ص
الرئيس السيسى يفتتح الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة: حلم من سنين وحققناه والشبكة تدخل الخدمة خلال 4 أشهر.. ويوجه بإطلاق خدمات القمر الصناعى طيبة 1 ويؤكد: "أول مرة يكون لمصر قمر اتصالات خاص بيها" الرئيس عبد الفتاح السيسي
سمير حسني - محمد عبد العظيم- إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسي: بيانات الشبكة الوطنية للطوارئ يصعب التدخل فيها أو إعاقتها

الرئيس السيسي: نسب التأمين بالشبكة الوطنية للطوارئ يصل إلى 100%

الرئيس السيسي: بجانب المركز الرئيس سيكون هناك مركز عمليات في كل محافظة

الرئيس السيسي: كل القطاعات متداخلة مثل الإسعاف والحماية المدنية وغيرها وإحنا هنكون شايفين بعض

الرئيس السيسي: المركز الرئيسي يقدر يتدخل لو الأزمة كبيرة من خلال الترابط والتكامل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مشروع مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، والذي يمثل إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح وإطلاق خدمات القمر الصناعي المصري للاتصالات "طبية 1" من أحد مركزى الإدارة والتحكم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر والتهنئة لكل القائمين على مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ، مضيفا: "كنا بنتكلم عن الميكنة والحكومة الذكية، وكان فيه كلام بنقوله من سنين في المدن الجديدة والمحافظات الجديدة هاتبقى مميكنة متصلة بالحكومة فى العاصمة الإدارية، وأرجو نبقا منتبهين لعدم الازدواج".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تدشين الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ: "أول مرة يكون لمصر قمر اتصالات خاص بيها وده ما كنش موجود قبل كده.. الشغل اللى هنا فيه شغل تجارى ممكن يحقق موارد كويسة لتقديم الخدمات للقطاعات المدنية والمستثمرين والقطاع الخاص اللى يهمه باخد خدمة بهذا المستوى وبهذه الجودة".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة في كافة المحافظات خلال 4 شهور، متابعا: "أشكر جميع المشاركين فى هذا المشروع".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تنفيذ الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة كان حلما، متابعا: "كان حلم من سنين طويلة فاتت.. والحمد لله ربنا وفقنا وقدرنا نخلصه تقريبا".

وأضاف الرئيس السيسي: "فى كل المشروعات اللى زى كده.. للناس اللي بيسمعونا ويشوفنا.. إيه اللي ممكن تقدمه الشبكة دي للدولة المصرية مثل تطوير الأداء وحوكمة البيانات وسلامة الإجراءات.. في الإعلام مهم نشرح ونفهم الناس أكثر".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تأمين البيانات والاتصالات ضمن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة، قائلا: "لما أتكلم عن تأمين البيانات والاتصالات.. إحنا بنتكلم على حاجات فنية.. يعني مش بس معقدة.. التأمين فيها يصل فيها إلى نسب عالية جدا.. قد تصل إلي 100 %.. الهدف منه الاتصالات والبيانات المتداولة على هذه المنظومة يصعب أن ما كانشي يستحيل التدخل فيها أو التحكم فيها أو إعاقتها".

وأضاف الرئيس السيسي: "النقاط دي مهم الناس تفهمها.. كان في الأول حد يقولك أنا عندي أزمة مثل حريق أو تعطل على طريق.. وما حدش وصلي إلا بعد ساعة أو ساعتين.. ده طبيعي في الأول لكن لما الكلام ده يخلص مفيش كده تاني.. في كافة المحافظات".

وتابع الرئيس السيسي: "هيكون مركز عمليات فى كل محافظة.. غير المركز الرئيسي الدولة بتشوف بعضها.. وتقدر تحقق السيطرة.. البلاغ الواحد من محافظة مثلا زي إسماعيلية أو الأقصر.. بيكون من مركز المحافظة بس مربوط في نفس الوقت مع المركز الرئيسي.. كل القطاعات متداخلة مثل الإسعاف والحماية المدنية وغيرها.. إحنا هنكون شايفين بعض.. ونقدر نحشد الموارد من المحافظة.. والمركز الرئيسي يقدر يتدخل لو الأزمة كبيرة مثلا من خلال الترابط والتكامل اللى بنتكلم عنه".  

وتدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة