أوليفر ستون رئيس لجنة تحكيم اللجنة الرسمية فى مهرجان البحر الأحمر

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 02:00 م
أوليفر ستون رئيس لجنة تحكيم اللجنة الرسمية فى مهرجان البحر الأحمر أوليفر ستون
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، عن اختيار المخرج الأمريكى أوليفر ستون رئيس لجنة تحكيم اللجنة الرسمية، فى الدورة الثانية من المهرجان والتى تقام فى الفترة من 1 حتى 10 ديسمبر المقبل في جدة.
 
وحصل أوليفر، على جوائز  الأوسكار لثلاث مرات متتالية أفضل مخرج عن Born on the Fourth of July وPlatoon وMidnight Express  كأفضل سيناريو من كتابته ورشح لأكثر من واحد وثلاثين مرة لجوائز الأوسكار.
 
وتحتفي الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث يشكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الانتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.
 
يهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة