أكرم القصاص - علا الشافعي

مع عرض "إيجار قديم".. نجاح يرافق حكايات الجيران والعمارة السكنية الواحدة

الأحد، 30 أكتوبر 2022 08:00 ص
مع عرض "إيجار قديم".. نجاح يرافق حكايات الجيران والعمارة السكنية الواحدة مسلسل ايجار قديم
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجذب حكايات سكان العقار الواحد وما يدور داخل أروقته صناع وعشاق الدراما التليفزيونية، خصوصًا مع زيادة حظوظ نجاح هذه الأعمال كثيرًا، لما تتضمنه من حكايات وقصص تدور داخل دراما اجتماعية مشوقة.

من أحدث هذه الأعمال مسلسل "إيجار قديم" الذي تعرضه قناة ON  فى الثامنة مساء، ويعاد الساعة 2 صباحًا والساعة 12 ظهرًا، كما ينطلق عرضه على قناة  ON دراما الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 9 صباحًا والساعة 5 مساء.

تدور أحداث مسلسل "إيجار قديم" داخل عمارة سكنية واحدة مستعرضا حكايات إنسانية واجتماعية لسكان العقار، والعمل من بطولة شريف منير، فيدرا، محمد الشرنوبي، صلاح عبدالله، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود، وأسامة عبد الله وتأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكرى.

ومن الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا في هذا الإطار مسلسل "سابع جار" الصادر عام 2017، إذ دارت أحداثه حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، ليرصد قصص ساكنيها وما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، على عكس ما يُظهرونه من سعادة بالغة، ليتتبع من خلال شخصياته الرئيسية ما قد يواجهونه من ظروف ومشاكل اجتماعية واختيارات صعبة واختلافهم داخل منازلهم وخارجها.

ويتعرض مسلسل "سابع جار" لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كلًا منهم مشاكل حياتية واجتماعية، لكن هذه المشاكل لا يعرفها جيرانه الآخرين، على الرغم من أن هذه المشاكل كبيرة معقد.

مسلسل "سابع جار" بطولة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وشيرين والفنان القدير أسامة عباس وهانى عادل ونيقولا معوض وهيدى كرم ومحمود البزاوى وصفاء جلال ومحمد علاء وسارة عبد الرحمن وفدوى عابد والطفل أحمد داش ورحمة حسن ونسرين طلعت ومحمود الليثى ودعاء حجازى، المسلسل من تأليف سيناريو هبة يسرى التى تشارك فى الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.

ويعرض حاليا أيضا مسلسل "بيت فرح" على قناة الحياة، بطولة فتحي عبد الوهاب، وتدور أحداثه، حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية ويعاني من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف والمشاكل مع جيرانه بالعمارة، وبعدها تتغير الأمور يستطيع التعامل مع هؤلاء الجيران وتتغير شكل حياته تماماً، حيث يكون لهذا الشخص حكاية مع كل جارة من جيرانه بالعمارة.

مسلسل "بيت فرح" مكون من 20 حلقة، ومن بطولة فتحى عبد الوهاب، داليا مصطفى، إيناس كامل، محمد على رزق، ليلى حسين، مروة عيد، سمر علام، فدوى عابد، يارا طمبشاوى وعدد آخر من الفنانين، وتأليف هبة رجب، وإخراج شيرين عادل.

لكن قد يخالف الحظ توقعات بعض صناع الأعمال الدرامية، وهو ما حدث مع "عمارة يعقوبيان" فبعد نجاحها كعمل روائي وأيضا فيلم سينمائي، تم تحويل الرواية إلى مسلسل تليفزيوني من بطولة صلاح السعدني عام 2007، لكنه لم يحقق نفس النجاح الذي حققه الفيلم، وشارك في بطولته لبنى عبد العزيز، عزت أبو عوف، وإخراج أحمد صقر.

تدور أحداث رواية "عمارة يعقوبيان"، داخل إحدى العمارات الشهيرة بمنطقة وسط البلد، مستعرضة أشكال عدة لأطياف مختلفة من المجتمع المصري وما تواجه من مشاكل وأزمات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة