ماذا تقدم "ابدأ" للصناعة المصرية؟.. قيادات بالمبادرة: نعمل على 3 محاور أبرزها المشروعات الكبرى.. الطلمبات والمواسير الحلزونية أهم مشروعاتنا.. وخبير: دعمت القطاع الخاص فى استقدام تكنولوجيا جديدة

الأحد، 30 أكتوبر 2022 10:31 م
ماذا تقدم "ابدأ" للصناعة المصرية؟.. قيادات بالمبادرة: نعمل على 3 محاور أبرزها المشروعات الكبرى.. الطلمبات والمواسير الحلزونية أهم مشروعاتنا.. وخبير: دعمت القطاع الخاص فى استقدام تكنولوجيا جديدة ابدأ
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم مبادرة ابدأ العديد من المشروعات والتيسيرات التى تساهم فى تنمية الصناعة المصرية، حيث قالت الدكتورة آية حسام الدين عضو مبادرة "ابدأ"، أن المبادرة بدأت منذ عام وكانت فكرتنا هى محور التمكين الاقتصادى لمبادرة "حياة كريمة"، ومساعدة الشباب للحفاظ على التنمية التى حدثت فى هذه القرى.

وأضافت الدكتورة آية حسام الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، عملنا على 3 محاور وهى المشروعات الكبرى، ودعم الصناعات، والبحث والتطوير والتدريب، وهدفه تقديم تدريب مهنى وحرفى مناسب للشباب وتحسين الصورة الذهنية للتعليم التقنى والفنى فى مصر.

وأكدت الدكتورة آية حسام الدين، أنه تم دراسة جميع القطاعات الصناعية وعملنا فى 64 مشروعا بكافة القطاعات كمرحلة أولى تجريبية فى العام الماضى، بالتشارك مع 33 مصنعا محليا، و20 مصنعا أجنبيا، والذى بدوره سيوفر لنا فى الواردات 16 مليار دولار بإجمالى استثمارات 200 مليار جنيه.

وقالت المهندسة سارة مصطفى عضو المبادرة الوطنية ابدأ أن أهم المشروعات بالمبادرة مشروع للطلمبات ومشروع للمواسير الحلزونية وهو مصنع قائم بالفعل، وتم إضافة خطط إنتاج ومصنع تحت الإنشاء لفلاتر معالجة محطات المياه ومشروع لصناعة كومبروسر التكييف وتم معاينة الأراضى وتخصيص أرض للمشروع.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم: دور مبادرة ابدأ أن المستثمرين كانوا يستوردون مكونات الصناعات المغذية يتم صناعتها محليا ويتم تكوين شراكة بين ابدأ والشركة المصنعة والشركة المستوردة، ويتم دراسة المنتجات التى يتم استيرادها من الخارج ويتم تشجيع المصنع الأجنبى ليتم التصنيع فى مصر ويتم تقليل الفاتورة الاستيرادية.

وتابعت: تدريب العمالة شق آخر ولكن المصنع يصبح شريكا فى المصنع بنسبة ويتحمل مسئولية نجاح المصنع واستدامة الصناعة، ولدينا شركات كانت تستورد صمام أمان الغاز من شركة تركية وتم إقناعها ليتم إنشاء مركز صناعى للمنطقة العربية وأفريقيا.

بدوره قال محمد البهواشى الخبير الاقتصادي: أن مبادرة "ابدأ" دعمت القطاع الخاص فى استقدام تكنولوجيا جديدة وتوطينها على الأراضى المصرية، مشيرا إلى أن نرى مشروعات نهدف بها لجذب المزيد من الاستثمارات وفتح مئات الآلاف من فرص العمل.

وأكد محمد البهواشى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن مصر بما تمتلكه من مقومات لإنجاح أى مشروع اقتصادى أو استثمارى بنتيجة الجهود التى تم بذلها من 8 سنوات، مضيفا أن الدولة من خلال مبادرة "ابدأ" تعطى فكرة للتكامل ولدعم القطاع الصناعى الخاص، موضحا أن الحكومة قامت بما عليها فى الفترة الأولى كإعداد بنية تحتية وإعداد مشروعات قومية كانت بعيدة عن نشاطات القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحكومة تدعم من خلال مبادرة تمويلية ولوجستية قطاعات استثمارية بمشاركة القطاع الخاص، ببنية تحتية وجذب التكنولوجيا التى يقوم عليها المستثمرون ونرى ثمارها من خلال مشروعات يتم افتتاحها بالفعل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة