بريطانيا تعانى.. أكثر من 2.3 مليون أسرة تتخلف عن سداد الفواتير "فيديو"

الأحد، 30 أكتوبر 2022 08:00 ص
بريطانيا تعانى.. أكثر من 2.3 مليون أسرة تتخلف عن سداد الفواتير "فيديو" جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المعاناة التى يعيشها البريطانيون بسبب ارتفاع الأسعار للسلع الأساسية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى.

واستعرضت التغطية، حالة من التوتر تسيطر على بنك إنجلترا حيث سينظر الأسبوع المقبل في مقدار رفع أسعار الفائدة دون تلقي أي توجيه من الحكومة بشأن سياسات الضرائب والانفاق بعد ان اجل وزير الخزانة الجديد جيريمي هانت تاريخ اعلان الخطة المالية هذا العام، ومن المقرر ان يجتمع صانعوا السياسة في 3 نوفمبر لاتخاذ قرار بشأن الزيادة في تكلفة الاقتراض اللازمة لمعالجة معدل التضخم الذي قفز فوق 10٪ في سبتمبر.

 

 وشرحت التغطية ما قالته صحيفة الجارديان، أن أحد أسباب تأجيل الإعلان عن الخطة المالية هو ان الوزراء سيفحصوا نظام المعاشات التقاعدية الثلاثي وزيادة الفوائد بما يتماشى مع التضخم خلال الأسبوعين المقبلين بعد أن أخر ريشي سوناك الإعلان عن الخطط المالية للحكومة من 31 أكتوبر إلى 17 نوفمبر مشيرا الى انه من المهم التوصل الى القرارات الصحيحة وهناك متسع من الوقت لتأكيد تلك القرارات مع مجلس الوزراء.

 

وأشارت التغطية إلى أن ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية مثل المكرونة والشاي ورقائق البطاطس في المملكة المتحدة في العام الماضي ، مع ارتفاع زيت الطهي بنسبة 65 % ، وفقًا للأرقام التي تسلط الضوء على مدى تضرر الأسر بشكل غير متناسب من أزمة تكلفة المعيشة.

 

وسلطت التغطية الضوء على ارتفع السعر الإجمالي للمواد الغذائية في الميزانية في محلات السوبر ماركت بنسبة 17% في العام المنتهي في نهاية سبتمبر ، وفقًا لبيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS). كان هذا ما يقرب من ضعف الزيادة السنوية البالغة 9% خلال 12 شهر حتى ابريل الماضي.

 

تسلط الأرقام الضوء على الكيفية التي تتحمل بها الأسر الفقيرة العبء الأكبر من أزمة تكلفة المعيشة ، حيث ارتفعت أسعار بعض مواد البقالة في الميزانية بشكل كبير قبل المعدل الرسمي للتضخم البالغ 10.1% ، وهو أعلى مستوى في 40 عامًا.

 

ارتفعت أسعار المعكرونة بنسبة 60% ، وقفز الشاي بنسبة 65% وارتفعت أسعار الرقائق بنسبة 39% كما كانت هناك زيادات كبيرة في أسعار السلع اليومية الأخرى منخفضة التكلفة بما في ذلك الحليب والبسكويت والخبز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة