المحافظون يكشفون إجراءاتهم لضبط الأسعار في الأسواق.. محافظ كفر الشيخ: توافر كل السلع وحملات لضبط الاحتكار.. محافظ الشرقية: التواصل مع التجار يوميا.. ومحافظ سوهاج: نتابع بشكل مستمر أى محاولة لزيادة الأسعار

الأحد، 30 أكتوبر 2022 12:09 ص
المحافظون يكشفون إجراءاتهم لضبط الأسعار في الأسواق.. محافظ كفر الشيخ: توافر كل السلع وحملات لضبط الاحتكار.. محافظ الشرقية: التواصل مع التجار يوميا.. ومحافظ سوهاج: نتابع بشكل مستمر أى محاولة لزيادة الأسعار
أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المحافظون عن إجراءاتهم لضبط الأسعار فى الأسواق، حيث قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وجه اليوم بضرورة توافر السلع واستمرار أسعارها وعدم رفعها دون مبرر.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك عدد من المنافذ الثابتة التى توفرها المحافظة أو وزارة التموين والمنطقة الشمالية العسكرية، لتوفير جميع السلع والمنتجات الآمنة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك حملات تقوم بها العديد من الجهات لضبط الاحتكار أو السلع مجهولة المنشأ أو منتهية الصلاحية، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات فى هذا الشأن.

 

وأكد على أن المواطنين متفاعلين مع غرف العمليات ويتم الإبلاغ الفورى عن أى نقص فى السلع بسبب الاحتكار، موضحا أن الرقابة الشعبية مطلوبة خلال الفترة المقبلة لأن لها دور إيجابى.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح أن المحافظة ساحلية ولها 120 كيلو متر على البحر الأبيض المتوسط، وعند تواجد أمطار لأكثر من 5 دقائق يتم التواجد فى المناطق الساخنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

بدوره أكد اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أن المحافظة تتابع بشكل مستمر أى محاولة لزيادة الأسعار، لافتا إلى أن هناك تكليفات بمتابعة أى محاولة للاحتكار.

 

وأضاف محافظ سوهاج، خلال برنامج على مسئوليتى، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاونا من جانب المحافظة مع جهاز حماية المستهلك ومديريات التموين من أجل منع الاحتكار، وضبط أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق.

 

وأوضح محافظ سوهاج، أن هناك وفرة فى السلع بالمحافظة، موضحا أن المحافظة تجرى العديد من الجولات وحملات الرقابة لضمان عدم رفع أى سعر للسلع والمنتجات.

 

فيما قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن اجتماع المحافظين اليوم، السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كان الغرض منه الاطمئنان على المخزون الاستراتيجى للسلع فى المحافظات وعلى مدى طويل، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أكد أهمية التواصل المباشر معه شخصيا حال وجود عجز أو مشكلة فى السلع.

 

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء أكد ضرورة توافر السع فى الأسواق بأسعار جيدة، وهناك تواصل مع تجار الجملة الشرفاء بصورة يومية لمتابعة الوضع على أرض الواقع، بالإضافة إلى التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

 

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن بعض اللجان تراقب الأسواق للتأكد من توافر السلع وعدم زيادة سعرها، كما تم توجيه بعض الحملات على بعض المعارض لمتابعة أسعارها.

 

ولفت غراب، إلى أن المحافظة جاهزة لاستقبال موسم الأمطار على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود غرف عمليات التى تعمل منذ شهر استعدادا لموسم الأمطار، مشيرا إلى أنه لم يتم تلقى أى شكاوى حتى الآن سوى شكوى واحدة بشأن انقطاع التيار الكهربائى وتم التعامل معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة