يقضى على أخطاء البشر ويرشد الاستهلاك.. مزايا عداد المياه مسبق الدفع..فيديو

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 05:00 م
يقضى على أخطاء البشر ويرشد الاستهلاك.. مزايا عداد المياه مسبق الدفع..فيديو عداد مياه مسبوق الدفع
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية  إخبارية خاصة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم محمد أبو ليلة، عن تفاصيل أهم مزايا عداد المياه مسبق الدفع.

عدادات المياه مسبقة الدفع، إحدى الآليات التي اعتمدتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، لترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد وحوكمة الخدمات وتخفيف العبء على المواطنين، لضمان المحاسبة على الاستهلاكات الفعلية، وانطلاقا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعي المائى، والحملة القومية لترشيد استهلاك المياه والتقليل من إهدارها.

شركة مياه الشرب والصرف الصحى نجحت في تنشيط التحصيل، من خلال تركيب ما يقرب من 210101 عداد ميكانيكي و25148 عدادا مسبق الدفع خلال العام الأخير، مستهدفين الوصول إلى تركيب ما يقرب من 200 ألف عداد مسبق الدفع خلال العام الجاري، والتي ساهمت بشكل كبير في رفع الطاقة الإنتاجية لمياه الشرب بالمحافظة من 2,3 مليون م3/يوم إلى 3 مليون م3/يوم، أي بزيادة 700 ألف م3/يوم، وتقليل نسبة الفاقد من 36% إلى 25.%.

"اليوم السابع" رصد فى هذه التغطية التليفزيونية أبرز مزايا العدادات مسبقة الدفع وهى:

1-القضاء على أى أخطاء ناتجة عن العنصر البشرى.

2-يتيح التحكم في الاستهلاك الخاص بالعميل ومتابعة استهلاكه.

3-تقليل الفاقد.

4-العداد مزود بنظام أمان يضمن عدم قطع المياه خلال فترات الإجازات.

5-التخلص من عيوب قراءة العدادات أو تأخر مرور القارئ.

6-ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها.

7-العداد مسبق الدفع يوجد به العديد من الاحتياطات لطمأنة المواطنين أثناء الاستخدام.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كشف في تصريحات صحفية سابقة عن  إعداد خطة تنفيذية متكاملة بتوقيتات محددة لتركيب عدادات المياه مسبوقة الدفع على مستوى الجمهورية حتى 2030.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الخطة تستهدف الوصول إلى 16.6 مليون عداد مسبوق الدفع بحلول عام 2030، تتضمن 740 ألف عداد جديد تم تركيبها من عام 2020 حتى 30 يونيو 2021 إلى جانب 2.16 مليون عداد معطل من المستهدف إحلالها واستبدالها خلال الفترة من 1 يوليو 2021 حتى 30 يونيو 2023، إلى جانب تحويل العدادات الميكانيكية التى تعمل إلى عدادات مسبقة بواقع 1.95 مليون عداد سنويًا، بإجمالى 13.7مليون عداد حتى 2030.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة