مصر تزيد حجم الصادرات وتحقق الاكتفاء الذاتي عبر زيادة الاستثمار.. شعبة مواد البناء: الصادرات الباب السحرى للحصول على العملات الأجنبية.. وغرفة الصناعات الغذائية: نسعى للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 09:00 م
مصر تزيد حجم الصادرات وتحقق الاكتفاء الذاتي عبر زيادة الاستثمار.. شعبة مواد البناء: الصادرات الباب السحرى للحصول على العملات الأجنبية.. وغرفة الصناعات الغذائية: نسعى للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات اقتصاد مصر
كتب أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى - أحمد عرفة - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة المصرية لزيادة حجم الصادرات للخارج من خلال زيادة الإنتاج، بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتي من العديد من المنتجات من خلال زيادة الاستثمار، حيث قال أحمد عبد الحميد، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن هناك ظرفا استثنائيا في الصناعة والاقتصاد في العالم ولكن مصر قادرة على تجاوز هذه الفترة.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار هو الحلم الكبير للرئيس السيسي.

 

ولفت أحمد عبد الحميد، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الصناعات، إلى أن قطاع البناء قد يشهد طفرة خلال الفترة المقبلة خاصة في الدول المجاورة التي تشهد عملية إعادة الإعمار.

 

وأكد أن الصادرات هي الباب السحري للحصول على العملات الأجنبية وحل المشكلات، موضحا أن ليبيا والعراق واليمن هي مستقبل جيد للحصول على مواد البناء التي يتم إنتاجها في مصر مثل الأسمنت والسيراميك.

 

فيما قال المهندس أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن اجتماع مجلس الوزراء مع الصناعة يبشر بالخير فى دعم للصناعة وحل مشاكل الصناعة فى مصر، مضيفا أننا نسعى للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات للدول الخارجية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن تم الاتفاق على عدة محاور باجتماع رئيس مجلس الوزارء ومنها سلامة الغذاء، ولابد أن يكون هناك تنافسية أعلى، وخطة للانتهاء من الهالك فى المنتجات الزراعة، وحل العديد من المشاكل الصناعية

 

وتابع أنه تم تفعيل لجنة الأزمات في مجلس الوزراء، وهناك اجتماعات أسبوعية مع الوزراء، مضيفا أن الزيت خامته زادت، ومتوسط الزيادة 24%.

 

من جانبه أكد محمد المصري، النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنهم يستهدفون جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية المباشرة لتعظيم العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت، لافتا إلى أن المستثمرين الكويتيين شاهدوا البنية التحتية في مصر ويرون أن الفرصة جيدة للاستثمار في مصر.

 

وأضاف محمد المصري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن أعمالهم مع الجانب الكويتي هدفها زيادة الاستثمارات المشتركة وخلق طابع انتاجي كبير، مشيرا إلى أن هناك وحدة ستبقى منشأة وتحت رعاية من وزارة التجارة والصناعة لحل المشاكل التي تواجه المستثمرين وتوفير كافة المعلومات وحل أي نزاعات.

 

وتابع: "الهدف من هذه الوحدة إعطاء إحساس للمستثمر بأن هناك رعاية ودعم من الدولة، خاصة وأننا نحتاج إلى زيادة الاستثمار المباشرة حتى نخرج من عنق الزجاجة من خلال انتاج سلع كثيرة كنا نستوردها من الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة