قانون الأحوال الشخصية على مائدة مكتبة مصر الجديدة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 03:00 ص
قانون الأحوال الشخصية على مائدة مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة أمسية توعوية قانونية بعنوان "قانون الأحوال الشخصية والصراعات الزوجية" يشارك فيها المستشار محمد الخياط ، والتى تأتى في إطار استراتيجية الجمعية للتوعية المجتمعية بمشاكل الاحوال الزوجية ، وذلك في الخامسة من مساء  اليوم الاثنين.

وقال المستشار محمد الخياط إنه نظراً لما يثار من خلافات وآراء متضاربة و صراعات حول قانون الأسرة ، قررنا أن تكون ندوتنا الحالية عن المشكلات العملية و الحيوية لقانون الأسرة وما يثار داخل أروقة المحاكم من صراعات بين الزوج و الزوجة وما هو مصير هؤلاء الأزواج و مصير أبناء هذا الزواج.

وتأتى الندوة في إطار سلسلة من الندوات تحت عنوان التوعية القانونية للمجتمع في محاولة  لتبسيط المواد القانونية التى تمس المجتمع لمعرفة ما له من حقوق وما عليه من واجبات.

ويعتبر قانون الأحوال الشخصية من المحاور المهمة في تقنين أوضاع الأسرة والمجتمع خاصة بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة فى قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، بما يمثل خطوة هامة على طريق دعم الأسرة المصرية واستقرارها، وما يلبي مصلحة الطفل أولا وبما يسهم في تقليل النزاعات القضائية في هذا الصدد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة