فوز سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب لاكتشافه أشباه البشر المنقرضة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 11:43 ص
فوز سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب لاكتشافه أشباه البشر المنقرضة سفانتي بابو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية نوبل في معهد كارولينسكا السويدي، اليوم، عن فوز سفانتي بابو بجائزة نوبل فى علم وظائف الأعضاء أو الطب لعام 2022.
وأوضحت جائزة نوبل خلال المؤتمر الصحفى أنه جاء فى حيثيات فوز سفانتي بابو  بالجائزة "لاكتشافاته المتعلقة بجينومات أشباه البشر المنقرضة والتطور البشري."
 
يشار إلى أن الأمريكيان ديفيد جوليوس وآردم باتابوتيان تقاسما جائزة نوبل في الطب لعام 2021 لدورهما في اكتشاف مستقبلات درجة الحرارة واللمس، وأدت النتائج التي تمخضت عنها أبحاث العالِمَين إلى فك شفرة الآليات الأساسية التي تقوم عليها بيولوجيا الحواس.
هذا وسوف يتم الإعلان عن جائزتي نوبل في الفيزياء والكيمياء يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما ستعلن الأكاديمية يومي الخميس والجمعة عن الفائزين بجائزتي الأدب والسلام على التوالي.
وفي النهاية سيجري الإعلان عن جائزة الاقتصاد يوم الاثنين المقبل، على الرغم من أنها لا تعتمد على الوصية النهائية لمؤسس الجائزة ومخترع الديناميت ألفريد نوبل الذي عاش خلال الفترة من 1833 إلى 1896.
وسيجري تسليم الجوائز في ذكرى وفاة نوبل في 10 ديسمبر المقبل، وخلال يحصل الفائزون على 10 ملايين كرونة سويدية (900 ألف دولار) لكل فئة، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية، وشهادة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة