أكرم القصاص - علا الشافعي

أجمل الكائنات .. ميار و دينا و سمر و بسنت بطلات الذهب فى الرياضة المصرية

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 07:30 ص
أجمل الكائنات .. ميار و دينا و سمر و بسنت بطلات الذهب فى الرياضة المصرية ميار شريف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما بعد الآخر تثبت بنات مصر أنهن على قدر المسئولية، ويستحققن رفع علم مصر في المحافل الدولية، في مختلف الألعاب الرياضية، من أبرز هؤلاء اللاعبات: دينا مشرف و ميار شريف و سمر حمزة و بسنت حميدة.

ميار شريف

شهدت الساعات الماضية تتويج ميار شريف، لاعبة منتخب التنس، بلقب بطولة بارما المفتوحة، بعد تغلبها على اللاعبة ماريا سكارى فى نهائي البطولة، لتصبح ميار أول مصرية تتوج بلقب فى بطولات رابطة محترفات التنس.

وبهذا الفوز دخلت ميار شريف قائمة الـtop 50 فى التصنيف العالمى، بعدما كانت فى التصنيف الـ74 عالميا.

سمر حمزة

تصدرت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة،  التصنيف العالمي للعبة، وفقا للتصنيف الذى أعلنه الاتحاد الدولى للمصارعة، وجاءت سمر حمزة فى المركز الأول، بعد أن قفزت مركزين فى التصنيف الحالى مقارنة بالسابق، حيث كانت فى الثالث، بينما حلت التركية ياسمين أدار فى المركز الثانى، بعد أن تقدمت 3 مراكز فى التصنيف.

 وتوجت سمر حمزة، لاعبة منتخب المصارعة، بالميدالية الفضية فى نهائي منافسات بطولة العالم التي أقيمت بصربيا، بعد الخسارة أمام لاعبة تركيا ياسمين أدار.

بسنت حميدة

نجحت بسنت حميدة، لاعبة منتخب ألعاب القوى، فى التأهل إلى بطولة العالم التى ستقام بالمجر 2023، ومن قبلها التتويج بذهبيتى دورة البحر المتوسط، التي أقيمت بالجزائر.

دينا مشرف

تقدمت دينا مشرف، لاعبة منتخب تنس الطاولة، 21 مركزا فى التصنيف العالمى للعبة، حيث احتلت المركز الـ29، بعد أن كانت فى المركز الـ50، وبذلك أصبحت أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تصل لهذا المركز المتقدم فى التصنيف العالمى.

تُوجت دينا مشرف بعدة ميداليات في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالجزائر مؤخرا، وأبرز الميداليات التي توجت بها دينا مشرف في البطولة الأفريقية ذهبية الفردى سيدات، وذهبية الفرق، بالإضافة إلى قفزها في التصنيف العالمى من المركز الـ50  إلى المركز الـ29 عالميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة