هالاند يعزز فرصه فى حصد الحذاء الذهبي الأوروبي بعد هاتريك ديربى مانشستر

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 11:11 ص
هالاند يعزز فرصه فى حصد الحذاء الذهبي الأوروبي بعد هاتريك ديربى مانشستر إيرلينج هالاند
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، قريباً من انتزاع الحذاء الذهبي الأوروبي والمركز الأول فى الترتيب الحذاء المخصص لأفضل هداف فى دوريات أوروبا، بعدما واصل تألقه فى الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هاتريك فى فوز السيتي على مانشستر يونايتد فى ديربي مانشستر أمس.

ورفع إيرلينج هالاند رصيده إلى 14 هدفا فى ثماني مباريات بالدوري، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه بقائمة هدافي المسابقة هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير.

وحطم النرويجي رقما جديدا بالبريميرليج بعدما أصبح أسرع لاعب يسجل ثلاث ثلاثيات "هاتريك" وذلك خلال ثماني مباريات فقط، بينما احتاج حامل الرقم القياسي السابق مايكل أوين إلى 48 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز مع ليفربول.

ويتصدر الترتيب العام للحذاء الذهبي النرويجي أماهل بيليغرينو، مهاجم فريق بودو جليمت النرويجى، برصيد 28.5 نقطة من 19 هدفا، وخلفه يأتى إيرلينج هالاند، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 28 نقطة من 14 هدفا، وفى المركز الثالث السويدي أليكساندر جيريمجيف، مهاجم فريق هاكن السويدي برصيد 21 نقطة من 21 هدفا.

واقترب الدوري النرويجي والسويدي من النهاية، حيث وصل للجولة 26 وما زالت هناك 4 أسابيع فقط على نهايتهما، فيما ما زال الدوري الإنجليزي الممتاز في بدايته ووصل لجولته الثامنة فقط.

ويحتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، الفائز بجائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي ومتصدر هدافي الدوري الإسباني، المركز الثامن برصيد 18 نقطة من 9 أهداف.

ويتواجد الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار داسيلفا، لاعبا باريس سان جيرمان، ومتصدرا هدافي الدوري الفرنسي في المركز الـ14 برصيد 16 نقطة من 8 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى كتالي:

أماهل بيليغرينو – بودو جليمت النرويجى - 28.5 نقطة - 19 هدفا

النرويجي إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي - 28 نقطة – 14 هدفا.

أليكساندر جيريمجيف - هاكن السويدي - 21 نقطة - 21 هدفا.

2022-10-boto-oro-2022

 

ويتم احتساب نقاط الحذاء الذهبي، بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.

أما  بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22 فإن عدد الأهداف يضرب في 1.5، بينما  باقي الدوريات ما تحت المرتبة 22 فإن عدد الأهداف يساوي عدد النقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة