قيادات الأحزاب.. مصر تسير على الطريق الصحيح اقتصاديا والدليل شهادة صندوق النقد الدولي

السبت، 29 أكتوبر 2022 08:00 ص
قيادات الأحزاب.. مصر تسير على الطريق الصحيح اقتصاديا والدليل شهادة صندوق النقد الدولي جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول رؤساء الأحزاب السياسية الذين أكدوا أن الاقتصاد المصرى أثبت قوته خلال الفترة الأخيرة بعد شهادة من كبرى المؤسسات الاقتصادية وعلى رأسها صندوق النقد الدولى وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة . 

 

واستعرضت التغطية تأكيد عدد من رؤساء الأحزاب السياسية أن الاقتصاد المصرى أثبتت قوته خلال الفترة الأخيرة وذلك بشهادة كبرى المؤسسات الاقتصادية ولعل صندوق النقد خير مثال على ذلك وأن الاقتصاد المصرى متماسك، إضافة إلى أن الدولة تبذل جهود كبيرة فى ملف الرعاية والحماية الاجتماعية بناء على توجيهات القيادة السياسية بهدف دعم الفئات البسيطة وحمايتها من الآثار العالمية.

وفى هذا الإطار، قال المهندس أشرف رشاد، الأمين العام والنائب الأول لحزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية، إن موافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر دعم ائتمانى شهادة فى حق الاقتصاد المصرى، وقدرته على تفادى الصدمات والأزمات، خاصة وأن الدولة المصرية شريك مع صندوق النقد الدولى ومن حقها الاستفادة من دعمه.

وأوضح الأمين العام والنائب الأول لحزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية، أن شهادة صندوق النقد الدولى تؤكد أن الاقتصاد المصرى يسير فى الطريق الصحيح، وأن مصر من الدول التى معدلات النمو فيها إيجابية، وهذا يعكس صلابة الاقتصاد المصرى، وقدرته على التماسك والصمود أمام التحديات العالمية، والتعافى التدريجى من الأزمة العالمية، موضحًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادى أسهم فى تعزيز بنية الاقتصاد القومى، وتخفيف حدة الصدمة، واحتواء التأثيرات حيث أصبحت مصر أكثر قدرة على الإدارة الاحترافية والمتوازنة لهذه الأزمة العالمية، مما أدى إلى تجنيب الاقتصاد المصرى المصير الأسوأ فى ظل تداعيات ضخمة ألقت بظلالها على كبرى اقتصادات العالم.

 

وثمن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الإجراءات والتحركات التى تقوم بها الدولة المصرية والقيادة السياسية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وتخفيف الضغط على المواطن من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية التى تمت بناء على توجيهات القيادة السياسية.

 

كما أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن تصريحات صندوق النقد الدولى بشأن الاقتصاد المصرى تؤكد أن الاستقرار الذى تعيشه البلاد حاليا انعكس إيجابيا على الاقتصاد.

 

وأضاف أن تصريحات صندوق النقد الدولى تمثل شهادة ثقة هامة من واحدة من أهم المؤسسات الدولية الاقتصادية على الإطلاق، لافتًا إلى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح.

 

وقال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن شهادة صندوق النقد الدولى عن الدولة المصرية تؤكد أن الاقتصاد المصرى يسير فى الطريق الصحيح، وأيضا بشهادة العديد من المؤسسات الدولية، وذلك بما تحقق من إنجازات من المشروعات القومية الكبرى، فى إطار الإجراءات والتحركات التى تقوم بها الدولة المصرية والقيادة السياسية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وتخفيف الضغط على المواطن من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية.

 

وأضاف رئيس حزب الريادة، أن صندوق النقد الدولى يعطى شهادة للدولة التى تحصل على القرض أنه قادر على السداد وبالتالى الدولة تكون قادرة على التعامل مع كافة المؤسسات الدولية، لافتا أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة الأزمات العالمية فى ضوء الإرادة القوية لدى القيادة السياسية والتى تضع المواطن المصرى نصب أعينها، وتصدر العديد من القرارات والإجراءات من الحماية الاجتماعية لدعم المواطن فى محافظات مصر.

 

وفى ذات الصدد، قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمجلس النواب، إن ملف الرعاية الاجتماعية من الملفات التى شهدت اهتماما كبيرا من قبل الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، متابعا: "الحماية الاجتماعية شهدت تطور كويس جدا لا ننكره، الدولة تسير فى هذا الملف بخطى جيدة وهناك تقدم ملحوظ، وننتظر مزيد من التقدم فى هذا الإطار لدعم الفئات البسيطة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة