حياة كريمة تطور قرية فاو قبلى بقنا.. عشرات المشروعات تخدم آلاف المواطنين.. وإنشاء مجمع خدمات حكومية يخدم 104 آلاف مواطن.. ووحدة طب أسرة ومركز شباب بالقرية.. ورفع كفاءة المدارس وإنشاء محطة للصرف الصحى.. صور

السبت، 29 أكتوبر 2022 01:00 م
حياة كريمة تطور قرية فاو قبلى بقنا.. عشرات المشروعات تخدم آلاف المواطنين.. وإنشاء مجمع خدمات حكومية يخدم 104 آلاف مواطن.. ووحدة طب أسرة ومركز شباب بالقرية.. ورفع كفاءة المدارس وإنشاء محطة للصرف الصحى.. صور حياة كريمة فى قنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حولت مبادرة حياة كريمة بقنا القرى إلى مشروعات متكاملة يحكى عنها الأهالى ويتبادلون التهنئة بعد انتهاء أى مشروع، كما يشاركون فى وضع الخطط والمشروعات التى تحتاجها القرية، فسواعد عمال لا تتوقف والعمل عن العمل ليلًا ونهار فى كل القرى التى تشملها المبادرة، وإنهاء الأعمال فى الوقت المطلوب والاستمرار فى باقى الأعمال لتدخل البهجة على وجوه الصغار والكبار من أهالى تلك القرى التى حلمت بالخدمات.

وعشرات المشروعات شهدتها قرية فاو قبلى التابعة لمركز دشنا بقنا الذى يعد شاهدا على أن مشروعا عظيمًا مر من هنا لم يكن يتخيله المواطنون، بذل الجميع فيه مجهودا مضاعفا حتى يخرج للنور فى وقت قصير وبإمكانيات عالية، فمشروعات الصرف الصحى والغاز الطبيعى والمجمعات الحكومية والزراعية وتجديد شبكات الكهرباء والمحولات وتبطين الترع، وإنشاء مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، ظهرت للنور بعد أشهر من الإعلان عن بدء المبادرة الرئاسية فى محافظة قنا والقرية.

وأنشأت مبادرة حياة كريمة مجمع الخدمات الحكومية بقرية فاو قبلى، والذى يقع على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، مكتب سجل مدنى، مكتب شهر عقارى، مكتب بريد، مكتب تموين، مجلس محلى، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعى"، يخدم حوالى 104 ألف مواطن من أهالى القرية، بالإضافة إلى وحدة تضامن اجتماعى تم رفع كفائتها بالكامل ضمن مشروعات المبادرة، وتم تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعى وبدء تشغيلها وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأقامت حياة كريمة مدرسة فاو على مساحة 1900م، وتضم 6 فصول دراسية وتم إجراء صيانة شاملة لها، وبدأت الدراسة بها خلال العام الدراسى الحالى، ومدرسة فاو قبلى الإبتدائية مقامة على مساحة 6500 م، وتضم 2 مبنى بإجمالى 29 فصل دراسىي.

 وجارٍ إنشاء وحدة طب الأسرة بالقرية، على مساحة 1476 م، بنسبة تنفيذ 70%، وتتكون من 3 طوابق، وسوف تقدم الخدمات الطبية لحوالى 33 مواطن من أهالى القرية، كما تم إنشاء مركز شباب قرية فاو قبلى، والذى تم إنشائه على مساحة 350 م تقريبا، ويتكون من طابقين يضم صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة، لافتا إلى أنه تم إنشاء ملعب خماسى على مقربة من المركز على مساحة 1500م تقريبا.

 كما يجرى إنشاء محطة رفع صرف صحى فاو قبلى الرئيسية، مقامة على مساحة 700 م، بقدرة 300 لتر / ثانية، بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 135 مليون جنيه، وسوف تخدم المحطة 33 ألف مواطن من اهالى القرية، ويشمل المشروع شبكات انحدار 17 كم، أقطار من 200 إلى 800 ملم، وخط طرد بطول 15 كم قطر 800 ملم، وبيارة صرف جارى تغويصها، ووصلت نسبة التنفيذ الإجمالية 50%؜، وسوف تستقبل المحطة تصرفات قرى الصبريات، وفاو بحرى، وفاو غرب.

أعمال-حياة-كريمة

أعمال-حياة-كريمة


الوحدة-الاجتماعية-بفاو
الوحدة-الاجتماعية-بفاو


حياة-كريمة-بقنا
حياة-كريمة-بقنا


مجمع-خدمات-حكويمة-بفاو
مجمع-خدمات-حكويمة-بفاو


مجمع-خدمات-زراعية
مجمع-خدمات-زراعية


مدرسة-بفاو
مدرسة-بفاو


مدرسة-بفاو-قبلي
مدرسة-بفاو-قبلي


مركز-شباب-فاو-قبلي
مركز-شباب-فاو-قبلي


مركز-طب-الأسرة
مركز-طب-الأسرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة