بعد تطبيقها بالأقصر وبورسعيد.. "التموين" تستعد لتعميم خدمة رسائل "sms" لأصحاب البطاقات على رقم المحمول بمحافظات الجمهورية.. الهدف إبلاغ المستفيد بقيمة الدعم المقررة لأفراد الأسرة المقيدين بالبطاقة ورسوم البقال

السبت، 29 أكتوبر 2022 10:30 ص
بعد تطبيقها بالأقصر وبورسعيد.. "التموين" تستعد لتعميم خدمة رسائل "sms" لأصحاب البطاقات على رقم المحمول بمحافظات الجمهورية.. الهدف إبلاغ المستفيد بقيمة الدعم المقررة لأفراد الأسرة المقيدين بالبطاقة ورسوم البقال وزارة التموين - بطاقات التموين - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إطلاق خدمة لأصحاب البطاقات التموينية فى محافظتى الأقصر وبورسعيد على مدار الأيام الماضية، وهى إرسال رسائل" sms "  على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التموينى تستعد الوزارة لتعميم هذه الخدمة على جميع محافظات الجمهورية تباعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك للحفاظ على حقوق صاحب البطاقة ومنعا لأى تلاعب من جانب منافذ الصرف.

 

وأكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات لـ"اليوم السابع" أن الوزارة بدأت بالفعل فى تطبيق خدمة لأول مرة وهى إرسال رسائل" sms " على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدين على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر سدادها لبقال التموين بشكل تجريبى فى محافظتى الأقصر وبورسعيد، على أن يتم تعميمها على جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تيسير حصول أصحاب البطاقات على الخدمات بسهولة.

 

ولفت مدكور إلى أن إتاحة مثل هذه الخدمات من خلال المحمول يأتى تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية والمبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" للحفاظ على البيئة بدلا من بونات الصرف الورقية التى يتم إصدارها من خلال ماكينات صرف السلع أو ماكينات الخبز المدعم .

 

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين حتى بعد انتهاء الفترة المحددة الشهر الماضى، إلا أن الوزارة قررت استمرار الخدمة، وذلك للتيسير على المواطن فى الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونية، كذلك اتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف حيث يحق لصاحب البطاقة فى حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر او بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد وذلك فى إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وإبلاغهم بالخدمات التى تقدمها حاليا او أى خدمات جديدة سيتم الإعلان عنها فى الفترة المقبلة.

 

على جانب آخر، تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من الأرز الأبيض داخل المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ الشركات التابعة لوزارة التموين، حيث يتم طرح الأرز الأبيض على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه للكيلو، كما يتم طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطنين وتوفير كافة السلع لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة