أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة آية مدنى: مؤتمر الصناعة الأول خطوة مهمة نحو تمكين الصناعة الوطنية

السبت، 29 أكتوبر 2022 11:32 م
النائبة آية مدنى: مؤتمر الصناعة الأول خطوة مهمة نحو تمكين الصناعة الوطنية النائبة آية مدنى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مؤتمر الصناعة الأول وتدشين الرئيس السيسي لعدد من مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"يعد خطو هامة للنهوض بالصناعة الوطنية وجذب الاستثمار المباشر.

وأشادت مدني بتوجيهات الرئيس والجهود الحثيثة تقوم بها الدولة من أجل تمكين وتوطين الصناعة الوطنية وتفضيل المنتج المحلي ليحل محل الاستيراد، مؤكده أن هذه الخطوات الجادة ستؤدي إلى زيادة القدرة الإنتاجية للدولة المصرية مما يؤدي إلى زيادة الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد لتوفير العملات الصعبة الدولار.

وأوضحت أن إصدار الرخصة الذهبية لجميع المستثمرين المتقدمين لمدة 3 شهور، تعتبر هدية من الرئيس للمًصنع المصري لأنها ستعمل على تسهيل الإجراءات وتسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثمارى.

الجدير بالذكر أن مبادرة ابدأ تهدف إلى توطين الصناعة المصرية وتقليل الفجوة الاستيرادية بالإضافة إلى دعم الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة،وتم إطلاق المبادرة  طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، من خلال الربط مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتعتبر مبادرتي "ابدأ" و"حياة كريمة" وجهان لعملة واحدة حيث أن مبادرة ابدأ تقوم بنفس الدور الذى تقوم به مبادرة حياة كريمة للتنمية المستدامة، ولكن فى توطين الصناعات والمشروعات الإنتاجية والصناعية داخل الدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة