أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. التحالف الوطني للعمل الأهلي: جمع بيانات كل مستحقي الدعم

السبت، 29 أكتوبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التحالف الوطني للعمل الأهلي: جمع بيانات كل مستحقي الدعم أسواق
إعداد: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، عديد من القضايا والموضوعات البارزة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، أهمها:

عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: جمعنا قاعدة بيانات لكل مستحقي الدعم

قالت الدكتورة عهود وافي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: إن ما يميز هذه الفترة العمل الجماعي بين مؤسسات حياة كريمة ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة التحالف الوطني الذى يضم تحت مظلته أكبر واهم 24 مؤسسة مجتمع مدنى.

وأضافت الدكتورة عهود وافي، فى مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه تم تنظيم قافلة بمحافظة القليوبية بمشاركة 13 جمعية ومؤسسة، مؤكدة أن العمل الجماعي يجعل الأمر أفضل وأوسع، حيث يعمل معنا مؤسسات مجتمع مدنى تعمل من أكثر من 15 و 20 عاما.

وأشارت عهود، إلى أن التحالف استطاع تجميع قاعدة بيانات لكل المستحقين للدعم، لمعرفة من يستحق وبطريقة تضمن الشفافية، لافتة إلى أن أي مشروع بأي محافظة يتم دراسة المنطقة وما تحتاجه من خلال عقد جلسات مع أهالي هذه المناطق والقرى.

حياة كريمة: تخصصات طبية متنوعة ودعم غذائي بمبادرة "ستر وعافية 2"

 قالت سيمون ناصر، رئيس قطاع المكتب الفني لمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطني للعمل الوطني الأهلي التنموي، إن مبادرة «ستر وعافية2» تأتي ضمن مبادرة الحماية الاجتماعية التي ينفذها التحالف بالتعاون مع مؤسساته، لافتة إلى أن كل مؤسسة من مؤسسات التحالف تقدم خدماتها الخاصة بها إلى أن تم تنظيف القوافل الشاملة لتصل للفئات الأكثر احتياجا وتضمن توفير مختلف الخدمات لهم.

 وأوضحت «ناصر» في تصريح لفضائية «اكسترا نيوز» أن التحالف يقدم حزمة من الحماية الاجتماعية الاستثنائية منذ الأسبوع الماضي، وبدأت في مركز البلينا بسوهاج، ثم مبادرة ستر وعافية 2 بشبين القناطر في محافظة القليوبية، مشيرة إلى أن اختيار الأماكن يخضع للمعايير الخاصة بالقرى من حيث أبعاد الفقر المتعدد ونسب السكان وأولويات الاحتياجات والمشروعات التي يحتاج إليها السكان أو القائمة بالفعل ولم تستكمل.

 وأشارت سيمون ناصر، إلى أن الخدمات التي تقدمها المبادرة لها مردود حقيقي على أرض الواقع، وفي كل مرة تتم إضافة تخصصات ومميزات جديدة للقوافل أهمها التخصصات الطبية التي يحتاج إليها المواطن، موضحة أن العبوات الغذائية اليتي يتم توزيعها تخضع لدراسة أولية قبل تكوينها لتحديد الاحتياجات الغذائية المناسبة لسكان المنطقة المختارة للتوزيع والدعم، وكذلك القوافل الطبية تتضمن التخصصات الأكثر احتياجا في المناطق المحددة.

 وأضافت وعضو التحالف الوطني للعمل الوطني الأهلي التنموي، أن قافلة ستر وعافية 2 في محافظة القليوبية تضمنت تخصصات طبية مهمة مثل الرمد والقدم السكري والنساء والتوليد والأطفال بالإضافة لتوزيع بعض المستلزمات الطبية ومنتجات العناية الشخصية والفحص المبدئي والقياسات الطبية الخاصة بالأطفال، لافتة إلى أن التخصصات الطبية تشمل الكشف والعلاج ومتابعة صحية بعد ذلك عن طريق الهاتف.

 وأكدت سيمون ناصر، أن المبادرة تحرص على المتابعة وقياس مدى استفادة المواطن من الخدمات المقدمة له والتأكد من تأثيرها على حالته وخاصة الخدمات الصحية، لافتة إلى أن المتابعة تتضمن الفحص بالزيارات الميدانية والاتصال التليفوني أو التحويل للمستشفيات في الحالات التي تتطلب ذلك.

منسق برامج مؤتمر شباب المناخ: 5 مؤسسات مصرية تشارك في تنظيم COY 17

قال حسام إمام، منسق برامج مؤتمر شباب المناخ، إن مؤتمر COY 17 تشارك في تنظيمه 5 مؤسسات مصرية، موضحًا: «نعمل في برامج مؤتمر شباب المناخ لأكثر من 4 سنوات في هذا المجال، وكنا نسافر ونحضر المؤتمرات والتقينا في بولندا وتعرفنا على بعض هناك، وعملنا على نقل التجربة التي شاهدناها في الخارج إلى مصر، وأسسنا LOCLA COYفي مصر على مدار 4 سنوات".

أضاف إمام، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: «برنامج COY متنوع وفيه موضوعات مختلفة بداية من طبيعة الأحداث والموضوعات التي يناقشها، لدينا فعاليات فنية وأحداث كبرى واجتماعات وماراثون دراجات".

وتابع منسق برامج مؤتمر شباب المناخ بشرم الشيخ: «لدينا طرق كثيرة مختلفة حتى نوصل المعلومة للشباب وندمجهم في المؤتمر بشكل فعّال، وفي الفترة الماضية بدأ يزيد الوعي بالتغيرات المناخية لدى الشباب العربي، إذ أن COP  تنظم في مصر هذا العام، وفي الإمارات العام المقبل، ومن ثم، فإن هذا الزخم يجعل الشباب لديهم وعي أكبر وتحتك بهذه العملية»، لافتًا إلى أن COY 17 سيناقش ملفات المياه والطاقة والغذاء، لأنها من الأمور الأساسية التي تهم كل الناس، وهو ما ستتطرق إليه قمة المناخ COP 27.

منصة Watch It

تبدأ عرض حلقات "إيجار قديم"

بدأت أمس الجمعة، عرض أولى حلقات مسلسل "إيجار قديم" للفنان شريف منير عبر منصة Watch It الإلكترونية، قبل يوم من عرض المسلسل عبر شاشة قناة on، إذ أنه من المقرر بدء عرضه غدًا السبت، وذلك حسب ما أعلنته منصة Watch It.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي البرومو الرسمي للمسلسل، معلقة عليه: "لحظات بعدها إيقاع الحياة بيتغير 180 درجة مسلسل إيجار قديم ابتداءً من الليلة عرض أول قبل التلفزيون حصرياً على واتش ات".

مسلسل "إيجار قديم"، بطولة شريف منير، فيدرا، محمد الشرنوبي، صلاح عبدالله، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود، وأسامة عبد الله وتأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكرى، ويقدم العمل دراما اجتماعية بإلقاء الضوء على قضايا اجتماعية من خلال حكايات إنسانية تحدث في عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم.

يذكر أن شريف منير قدم آخر أعماله مسلسل "إجازة مفتوحة" من نوعية أعمال الـ40 حلقة العام الماضى، وشارك فى بطولته لقاء الخميسى، سميحة أيوب، ملك قورة، نور محمود، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، هشام إسماعيل، هدى مجد، صبا الرافعى، ألفت عمر، محمد العمروسى، أحمد زكريا وعدد من الفنانين الشباب وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى.

وينتظر شريف منير عرض فيلم الجديد "السرب" الذى يشارك في بطولته ويعد من أضخم الأعمال السينمائية فى السنوات الأخيرة لاسيما وأنه  يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، ويقدم عدد من الشخصيات الوطنية التي ساهمت في هذه الملحمة الاستثنائية، وبطولة أحمد السقا في بطولته دياب، نيللي كريم، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم وآخرين، ومن تأليف عمرو عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة