أكرم القصاص - علا الشافعي

اعترافات محتال: نصبت على 11 من طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى

السبت، 29 أكتوبر 2022 08:00 ص
اعترافات محتال: نصبت على 11 من طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى حبس - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف المتهم بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية بانتحاله صفة أحد العاملين بالمعاهد والكليات والجامعات الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وإيهام ضحاياه بإمكانية تحصيل جزء من مصاريف تلك الجامعات عن طريق وسائل الدفع الإلكترونى مما مكنه من النصب على العديد من الضحايا وقد بلغت الوقائع المرتكبة عدد (11) واقعة.

 

من جانبها قررت النيابة العامة بالجيزة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب والاحتيال على طلاب الجامعات والمعاهد الخاصة، وكلفت النيابة رجال المباحث، بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (شخص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحاله صفة أحد العاملين بالمعاهد والكليات والجامعات الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وإيهام ضحاياه بإمكانية تحصيل جزء من مصاريف تلك الجامعات عن طريق وسائل الدفع الإلكترونى مما مكنه من النصب على العديد من الضحايا وقد بلغت الوقائع المرتكبة عدد (11) واقعة.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

 

بمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة