‫ الرى تنتهى من تدريب 18 متدربا من 12 دولة أفريقية

السبت، 29 أكتوبر 2022 01:58 م
‫ الرى تنتهى من تدريب 18 متدربا من 12 دولة أفريقية وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري بوزارة الموارد المائية والرى فعاليات البرنامج التدريبي "نظم الرى الحديث" بمشاركة 18 متدربأ من 12 دولة أفريقية بحضور الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة.
 
رحب عبد العظيم بالمتدربين الأفارقة، و أشار إلى أهمية التدريب فى رفع وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين الأفارقة على المستوى الفني ،ونقل الخبرات المكتسبة من  البرنامج من خلال التطبيق الفعلى و تحقيق التنمية بهذه الدول .
 
وأشاد الجميع  بما تم بذله من مجهودات لإنجاح هذا البرنامج، والجدير بالذكر أن هذا  البرنامج التدريبي تم عقده خلال الفترة من " 9- 27 أكتوبر الجارى حيث تولى التدريب عدداً من الخبراء بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ومركز البحوث الزراعية وأساتذة كلية الهندسةبجامعة القاهرة.
 
وتضمن البرنامج التدريبى موضوعات عن تخطيط وتصميم نظم الرى الحديث وتطبيقات الحاسب الآلي ، وعدد من الزيارات الحقلية للمزارعالتى تستخدم نظم الرى الحديث.
 
وتضمنت الزيارات ايضا حضور مؤتمر اسبوع القاهرة الخامس للمياه حيث تزامن البرنامج مع فعاليات المؤتمر بالإضافة الى زيارة ميدانيةلمحطة البحوث بوادي النطرون .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة