معلومة رياضية.. السواحل سبب تسمية منتخب الرأس الأخضر بـ "أسماك القرش"

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 05:17 م
معلومة رياضية.. السواحل سبب تسمية منتخب الرأس الأخضر بـ "أسماك القرش" كاب فيردى
كتبت اسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 يعتبر منتخب كاب فيردي أو "الرأس الأخضر من المنتخبات المغمورة في أفريقيا، رغم أنه حقق مفاجأة كبيرة في أول مشاركة له بكأس الأمم الأفريقية، ويطلق على منتخب الرأس الأخضر لقب "أسماك القرش الزرقاء" بسبب كثرة تواجدها في سواحل ارخبيل بدولة كاب فيردى.  
 
في عام 2013، كانت أول مشاركة للرأس الأخضر في أمم أفريقيا، والتي أقيمت آنذاك بدولة جنوب أفريقيا، حيث تأهل على حساب منتخب الكاميرون، وفي نفس النهائيات مر إلى دور الثمانية بعد تعادلين مع كل من المغرب والبلد المنظم وفوز في الرمق الأخير على أنجولا ليصل ربع النهائي في أفضل نتيجة حققها منتخب كاب فيردي.
 
ومن أبرز هدافي الرأس الأخضر، هيلدون راموس، يذكر ان الهداف التاريخي لمنتخب السويد هنريك لارسون هو من أصل كابو فيردي ومن أم سويدية.
 
ويعتبر التصنيف رقم 27 على مستوى العالم، هو أفضل تصنيف وصل إليه الرأس الأخضر طبقاً لتصنيفات الفيفا وذلك عام 2014، فيما خسر الرأس الأخضر أول مباراة دولية خاضها، وذلك عام 1978 أمام أنجولا بهدف نظيف.
 
ويعد أكبر فوز حققه الرأس الأخضر في 28 مارس عام 2009، عندما فاز على غينيا الاستوائية بخماسية نظيفة، بينما كانت أكبر هزيمة تلقاها منتخب كاب فيردي أمام السنغال بنتيجة 5/1، وأمام غينيا بيساو برباعية نظيفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة