رئيس "مصر أكتوبر": هناك ضرورة للتوسع بالحماية الاجتماعية لاحتواء التأثيرات على محدود الدخل

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 06:47 م
رئيس "مصر أكتوبر": هناك ضرورة للتوسع بالحماية الاجتماعية لاحتواء التأثيرات على محدود الدخل الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر
كتب - محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بتصريحات صندوق النقد الدولي، حول التأكيد بأن الاقتصاد المصري يسير فى الطريق الصحيح، لافتة إلي أن مصر من الدول التى معدلات النمو فيها إيجابية، وهذا يعكس صلابة الاقتصاد المصرى، وقدرته على التماسك والصمود أمام التحديات العالمية.
 
وأضافت "مديح"، في تصريحات لها اليوم، إن موافقة صندوق النقد على منح قرض جديد لمصر بقيمة تبلغ نحو 9 مليارات دولار، سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن ثقة الصندوق والمؤسسات الدولية بمثابة شهادة قوية للاقتصاد الوطنى.
 
وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الحزمة الإجراءت الاجتماعية الجديدة، التي قامت الحكومة بطرحها تخفيفا من أثار الموجة التضخمية المتوقعة كانت فى محلها، لمساعدة الفئات الفقيرة في المجتمع، معتبراً أن القرض الجديد قد يخفف الضغوط الاقتصادية خلال السنة القادمة.
 
وأكدت الدكتورة جيهان مديح، علي إلي إن المواطن المصري في عقل وقلب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الإجراءات والإقرارت التي اتخذت بالأمس، مشيرة إلى أن قرارات البنك المركزي، تهدف إلى إدخال إجراءات جديدة لتعزيز الاقتصاد، مثل الحد من الاعتماد على الديون والدعم الخارجي من خلال تعزيز الصادرات وتعظيم دور القطاع الخاص.
 
وتابعت: هناك أيضًا ضرورة ملحة للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية، لاحتواء التأثيرات على المواطن محدود الدخل، وتخفيف العبء عن كاهله، وضمان استيعابه للتطورات الاقتصادية المتتالية، إضافة إلى تجديد التزام الدولة بإرساء مبدأ الحماية الاجتماعية والذي أصرت عليه منذ عام 2014.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة