أكرم القصاص - علا الشافعي

المركز القومى للترجمة يطلق مسابقة لترجمة قصيدة "ماورد وجنة" لفؤاد حداد

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 05:00 م
المركز القومى للترجمة يطلق مسابقة لترجمة قصيدة "ماورد وجنة" لفؤاد حداد ديوان فؤاد حداد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن احتفالات وزارة الثقافة باختيار مدينة القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2022 واحتفالا بذكرى مولد الشاعر الكبير فؤاد حداد، أعلن المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى عن مسابقة لترجمة قصيدته "ماورد وجنة" التى يستهل بها ديوانه "من نور الخيال وصنع الأجيال في تاريخ القاهرة"، من اللغة العربية إلى كل لغات العالم.
 
وسيكون الباب مفتوحا للراغبين فى إرسال ترجماتهم للقصيدة بالإضافة إلى سيرة ذاتية مختصرة على البريد الإلكترونى للمركز القومى للترجمة حتى يوم 30/11/2022 وسيقدم المركز مجموعة قَيّمة من إصداراته للفائزين، بالإضافة إلى شهادات تقدير.

ويعد فؤاد حداد واحدا من أبرز شعراء العامية إذ حقق شهرة واسعة بكلماته التى وجدت طريقها إلى قلب وعقل المتلقى والقارئ، وقد حقق شهرته فى مصر والوطن العربى بقصائده عن "المسحراتى" التى تغنى بها الراحل سيد مكاوى وجابت أرجاء الوطن العربى وحفظها الناس بعد تقديمها فى الإذاعة والتليفزيون.

وعلى الرغم من النشأة الغنية للشاعر الكبير الراحل وتلقيه التعليم فى مدارس أجنبية إلا أنه أحب الصيغة الشعبية للتعبير واعتبر استاذا فى تقديمها فكان شاعر العامية الأهم، وربما لعبت فترات صباه فى حي الظاهر دورا فى ذلك وهو الذى عاش فيه بداياته بعد ولادته هناك لعائلة لبنانية.

1faa23c1-ff79-4f92-9712-8ea190967cc0
ديوان فؤاد حداد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة