أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر لـ"اليوم السابع": مظلة سياسية رائعة بين مصر والإمارات شكلها الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد.. رئيس الأعلى للإعلام: مصر لديها ثوابت أهمها احترام الشعوب وعدم التدخل فى شئونها والعمل على لم الشمل.. فيديو

الخميس، 27 أكتوبر 2022 04:30 م
كرم جبر لـ"اليوم السابع": مظلة سياسية رائعة بين مصر والإمارات شكلها الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد.. رئيس الأعلى للإعلام: مصر لديها ثوابت أهمها احترام الشعوب وعدم التدخل فى شئونها والعمل على لم الشمل.. فيديو احتفالية مصر والإمارات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام؛ إن هناك مظلة سياسية رائعة يشكلها الرئيس عبدالفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات وتعاون مستمر وتنسيق فى المواقف والرؤى واجتماعات بين الزعمين تعكس عمق الروابط والعلاقات بين البلدين وهذا ينعكس على مجمل العلاقات الأخرى السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية أيضا.

وأضاف جبر؛ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"؛ على هامش مشاركته فى احتفالية مصر والإمارات قلب واحد" بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات بين البلدين، أنه على الصعيد الإعلامى مصر لديها ثوابت فى هذا المجال تتحرك فى إطارها أهمها احترام مختلف الدول والشعوب، وعدم التدخل فى شئون تلك الدول وتسعى مصر للمصالحة ولم الشمل ورأب الصدع ونسعى دائما إلى تعظيم قيمة الدولة الوطنية والحفاظ على مؤسسات الدول العربية.

 

أضاف جبر؛ أن الإعلام المصرى يشجع وينادى بأن يكون هناك عمل عربى مشترك يدير القواسم المشتركة بين الشعوب العربية ويعمل على التقريب بين تلك الشعوب.

 

وأشار الكاتب الصحفى كرم جبر؛ إلى أنه ضمن بروتوكول التعاون الجارى دراسته فى مجال الإعلام سيتم التشارك فى وضع محتوى إعلامى يتناسب مع القيم والعادات والتقاليد فى الدولتين وفى المنطقة العربية؛ وبما يضمن الحفاظ على السياسة العامة وخصوصية كل دولة.

 

وفى السياق نفسه، أكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام؛ أن العلاقات بين مصر والإمارات تاريخية متجذرة وقد شهدت الاحتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية حشدا كبيرا من كبار الشخصيات فى البلدين وما تخلل تلك الاحتفالية من اجتماعات وفعاليات حملت الكثير من جوانب العلاقات بين البلدين ما يعكس عمق تلك العلاقات. 

 

وأكد جبر، أن هناك خصوصية فى العلاقات بين مصر والإمارات فى المجال الإعلامى وفى هذا الإطار هناك مشروع جارى دراسته لتوقيع مذكرة تفاهم وبروتوكول يضمن التعاون بين البلدين فى مجال التنافسية الإعلامية والإعلام التنموى والإعلام الذى يهتم بقضايا البيئة وتدريب الإعلاميين.

 

يذكر أن احتفالية "مصر والإمارات.. قلب واحد"؛ قد انطلقت، الأربعاء، التى تنظمها حكومتى مصر والإمارات احتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتمتد ثلاثة أيام.

 

تتضمن الاحتفالية، أجندة من الفعاليات المتنوعة تركز على استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأهم محطات وتجارب النجاح فى هذا المجال، فيما يضم اليوم الثانى عرضًا لقصص نجاح القطاع الثقافى والإعلامى، وأبرز المشروعات والمحطات فى الجوانب الرياضية والفنية والثقافية وغيرها، فيما تُختتم الأيام بحفل فنى ثقافى ضخم يشارك فيه أكثر من 7000 شخصية، واستعراض مسيرة الشراكة والإنجازات التى تحققت خلال 50 عامًا فى المجال الاقتصادى، والاجتماعى، والثقافى، وغيرها من المجالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة