الحكومة تعلن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى على قرض جديد بـ3 مليارات دولار.. إيفانا هولار: لمواجهة الأزمات العالمية ودعم لمشاركة القطاع الخاص بمصر.. ومحافظ البنك المركزى يؤكد: سيعزز استقرار الاقتصاد الكلى

الخميس، 27 أكتوبر 2022 12:44 م
الحكومة تعلن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى على قرض جديد بـ3 مليارات دولار.. إيفانا هولار: لمواجهة الأزمات العالمية ودعم لمشاركة القطاع الخاص بمصر.. ومحافظ البنك المركزى يؤكد: سيعزز استقرار الاقتصاد الكلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير - سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وزيرة التخطيط: التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى يدعم خطة الدولة فى الإصلاحات الهيكلية

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الوصول لاتفاق مع صندوق النقد الدولى على مستوى الخبراء بهدف حماية الاستقرار الكلى للاقتصاد المصرى وتحسين قدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة الأزمات.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى أن الاقتصاد المصرى يحقق حالة استقرار رغم الأزمات التى لم يشهدها العالم من قبل، موضحا أن الاتفاق مع صندوق النقد بإجمالى 9 مليارات دولار منهم 3 مليار دولار من صندوق النقد الدولى ومليار دولار من صندوق الاستدامة و5 مليار دولار من الدول الشريكة للتنمية والمؤسسات الدولية الأخرى 

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى يدعم خطة الدولة فى الإصلاحات الهيكلية، وتعزيز قدرة وتنافسية الاقتصاد المصرى، وافساح المجال للقطاع الخاص ليقوم بدوره فى دفع عجلة التنمية.

 

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى تتركز السياسة المالية مع برنامج صندوق النقد الدولى على تحقيق مستهدف خط الدين الحكومى لأقل من 80% والاستمرار فى سياسة الضبط المالى والاستمرار فى الإصلاحات الهيكلية للمالية العامة واستمرار برامج الحماية الاجتماعية.

 

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزى، إن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى، جاء نتيجة مناقشات مثمرة بين الجانبين للاتفاق على حزمة متكاملة من السياسات والتدابير والإصلاحات الهيكلية المتسقة مع برنامج الإصلاح، وسيعزز ذلك من استقرار الاقتصاد الكلى وقدرته على مواجهة الأزمات الخارجية والتى زادت حدتها على المستوى العالمى مؤخرا.

 

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، على مستوى السياسة النقدية بدأ البنك المركزى فى تحسين كفاءة السياسة النقدية وكفاءة عمل سوق الصرف بما يسهم فى تعزيز الاستدامة، موضحا أن البنك المركزى يستهدف إعادة بناء الاحتياطات الدولية على نحو تدريجى ومستدام ومضاعفة الاحتياطى المصرى.

 

وقالت الدكتورة إيفانا فلادكوفا هولر، رئيسة بعثة صندوق النقـد الـدولي لمصر، إن مصر وصندوق النقد الدولى توصلا لاتفاق بقيمة 3 مليارات دولار من أجل تمويل الموازنة المصرية لمواجهة الأزمات العالمية ودعم لمشاركة القطاع الخاص.

 

وتابعت فى مؤتمر صحفى، أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسبب فى أزمات كثيرة للعالم ومنها مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة