فخار وآنية متهالكة فى كنيسة قديمة بأنطاكيا .. اعرف الحكاية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 06:00 م
فخار وآنية متهالكة فى كنيسة قديمة بأنطاكيا .. اعرف الحكاية اكتشاف كنيسة قديمة فى أنطاكيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام علماء الآثار في تركيا بالتنقيب في كنيسة قديمة، حيث اكتشفوا داخل الغرف الداخلية التي تعود إلى العصر الروماني المتأخر أواني من الطين والتي كانت تستخدم في يوم من الأيام لتقديم المياه المقدسة.

قام فريق من علماء الآثار الأتراك بالتنقيب في المدينة القديمة في أنطاكيا، حاليًا، عاصمة مقاطعة هاتاي، المقاطعة الواقعة في أقصى جنوب تركيا، تأسست المستوطنة الأصلية في وادٍ خصب على نهر العاصى على بعد حوالي 20 كيلومترًا من مدينة أنتيوتشيا التركية القديمة.

منذ حوالى 300 قبل الميلاد أسس المدينة سلوقس، كواحد من ورثة إمبراطورية الإسكندر الأكبر، لم يكن هذا سوى موقع واحد في ما سيصبح الإمبراطورية السلوقية، وهي دولة يونانية في غرب آسيا كانت موجودة خلال الفترة الهلنستية. وفقًا لصحيفة ديلي صباح، ازدهرت المدينة وأصبحت تحت حكم الرومان أثرياء ومؤثرين بشكل لا يصدق في المنطقة.

من المعروف، في الأوساط المسيحية، أن أنطاكيا مصطلح "مسيحي" تمت صياغته لأول مرة - في إشارة إلى أتباع المسيح. الآن، ولأول مرة، تم التنقيب عن المناطق السكنية في المدينة القديمة للكشف عن أسرار حول كيفية عبادة الرومان في هذا الموقع المقدس القديم.

ىيعود تاريخ أقدم أجزاء الكنيسة الباقية، بما في ذلك فسيفساء الأرضية وآثار اللوحات الجدارية على الجانب الأيمن من المذبح، إلى حوالي القرن الرابع أو الخامس الميلادي. يبلغ عرض الموقع المقدس اليوم 9.5 متر (31.16 قدمًا) وطوله 13 مترًا (42.65 قدمًا) وارتفاعه 7 أمتار (22.96 قدمًا).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة