بشاير توريد الأرز الشعير تتوالى.. ارتفاع معدلات التوريد لوزارة التموين لـ200 ألف طن.. وطرح الأرز الأبيض بـ10.5 جنيه ضمن منظومة بطاقات التموين.. ومد المجمعات الاستهلاكية بالسلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة 25%

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 12:00 م
بشاير توريد الأرز الشعير تتوالى.. ارتفاع معدلات التوريد لوزارة التموين لـ200 ألف طن.. وطرح الأرز الأبيض بـ10.5 جنيه ضمن منظومة بطاقات التموين.. ومد المجمعات الاستهلاكية بالسلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة 25% الأرز ووزارة التموين ومجمعات استهلاكية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على ضخ كميات كبيرة من الأرز الأبيض داخل المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ الشركات التابعة لوزارة التموين حيث يتم طرح الأرز الأبيض على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه للكيلو، كما يتم طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطنين وتوفير كافة السلع لهم .

 

 كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى استقبال الأرز الشعير من المزارعين، وسط تيسير كافة إجراءات التوريد وصرف مستحقات الموردين، ويتم إسناد الأرز الشعير إلى المضارب لتبيضه، لطرحه على بطاقات التموين، وأيضا فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية وتأمين مخزون استراتيجى، حيث تم توريد ما يقرب من 200 ألف طن أرز شعير حتى الآن .

 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بحد أقصى من الاستلام، وأنه فى حالة الامتناع عن التسليم يعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز فى العام التالى، إضافة إلى عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات، كما يعد عدم التسليم مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلم بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل طن، ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة مؤكدا على استمرار العمل بقرار منع تصدير الأرز الأبيض إلى خارج ‏الجمهورية لتلبية احتياجات المواطن من الأرز والحفاظ على استقرار ‏أسعار الأرز الأبيض بالأسواق.

 

كما تكثف الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك الرقابة على الأسواق، للتأكد من طرح الأرز الأبيض فى الأسواق بسعر لا يتجاوز 12 جنيها للكيلو السائب، والأرز الأبيض المعبأ بسعر لا يتجاوز 15 جنيها للكيلو بهدف ضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار بعد تعمد البعض غلاء الأسعار بدون مبررات، فى ظل وجود كميات كبيرة من الأرز المحلى فى الأسواق وتكفى احتياجات المواطنين على مدار العام، حيث يوجد اكتفاء ذاتى من سلعة الأرز.

 

وحذرت الوزارة التجار من التلاعب فى الأسعار، كما تقوم الوزارة بمد مخازن شركات الجملة بجميع السلع فى ظل وجود مخزون استراتيجى من جميع أنواع السلع الاستراتيجية تكفى لعدة أشهر، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن العمل على وجود مخزون طوال الوقت من السلع الأساسية، كما تفحص الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الأربعاء، عروض الشركات التى ستتقدم للمناقصة رقم 6 لسنة 2023/2022 التى سبق وأعلنت عنها الهيئة لتوريد زيت طعام محلى، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية "بحد أدنى 3000 طن زيت صويا، 1000 طن زيت عباد، حيث سيتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين علىُ البطاقات التموينية وايضا فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة