التأمينات الاجتماعية: العلاوة الاستثنائية مستمرة ولن تنقطع

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 10:59 م
التأمينات الاجتماعية: العلاوة الاستثنائية مستمرة ولن تنقطع حزمة القرارات الجديدة وزيادة المعاشات
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على حزمة القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن دورية زيادة المعاشات تكون مرة واحدة في السنة بشهر7، مستدلًا باهتمام رئيس الجمهورية بأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، رجوعًا لقرار الزيادة الاستثنائية للمعاشات.
 
وقال عوض، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "التاسعة"، إن خلال اجتماع سابق مع الرئيس مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية، أكد الرئيس ضرورة اتخاذ  إجراءات لتخفيف وطأة ما سيحدث حال استمرار الأزمة، لافتًا إلى أن الأزمة تضرب العالم كله.
 
وأضاف، المنحة المعلن عنها في الإجراءات مستمرة وغير مؤقتة، كما يعتقد البعض، ولن يتم حذفها في حال زيادة المعاشات، موضحًا أن المستفيدين من هذه المنحة وقدرها 300 جنيه حوالي 10,7 مليون مواطن.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال، إنه بناء على تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين، ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس ووافق على هذه الحزمة والتي سيبدأ تطبيقها الشهر المقبل بتكلفة 67 مليار جنيه.
 
 وتابع فى مؤتمر صحفي، أن هذه الحزمة منها مد العمل بالحزمة الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023 ورفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، واستمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة وتشمل المعاشات.
 
 وكان رئيس الوزراء قد أعلن إنه في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بإعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا، فإن مجلس الوزراء في خلال الفترة القليلة المقبلة سيعمل على وضع هذه الحزمة والاعلان عنها والبدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة