إشادة واسعة بإقرار الحزمة الاجتماعية الجديدة.. التأمين الاجتماعى: الرئيس السيسي يولى أصحاب المعاشات اهتماما كبيرا.. خبير: دليل أن حالة المواطن أولوية للدولة.. وأستاذ اقتصاد: ستكون لها آثار إيجابية تمس المواطن

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 09:21 م
إشادة واسعة بإقرار الحزمة الاجتماعية الجديدة.. التأمين الاجتماعى: الرئيس السيسي يولى أصحاب المعاشات اهتماما كبيرا.. خبير: دليل أن حالة المواطن أولوية للدولة.. وأستاذ اقتصاد: ستكون لها آثار إيجابية تمس المواطن التأمينات الاجتماعية - أرشيفية
كتب أحمد عرفة – محمد شعلان – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد مسئولون وخبراء اقتصاد بالحزمة الاجتماعية التي أقرتها الحكومة اليوم بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسىي، حيث أكد الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن إقرار مجلس الوزراء اليوم، حزمة الحماية الاجتماعية، تسعد جميع المصريين وسرعة في الاستجابة من الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم تحميل المواطن أعباء إضافية، موضحا أن الكل يجمع على ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع مستوى المعيشة.
 
وأضاف الدكتور علي الإدريسي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن وزارة المالية ستوفر الأموال المطلوبة بناء على قرارات اليوم للحماية الاجتماعية للمواطنين من خلال جزء من الاحتياطات داخل الموازنة العامة للدولة وتقدر بحوالي 130 مليار جنيه مخصصة لمواجهة الأزمات والصدمات.
 
وتابع: "نتحدث عن مزيد من الضغوط على الميزانية العامة للدولة والفكرة أن هذه الضغوط ممكن التعامل معها مستقبليا إنما الوضع الاجتماعي للمواطن المصري تظل أولوية أولى للدولة وأي شيء غير كده ستتخطاه الدولة"، مؤكدا أن الرئيس السيسى يلمس حالة المواطن ويشعر به.
 
فيما قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن العالم كله فى أزمة أنعكس على الأسعار وأشياء أخرى، مضيفا أن أصحاب المعاشات فى قلب وعقل الرئيس السيسى من أول يوم له فى تولى البلاد، وأمرنا عقب الحرب الأوكرانية بزيادة المعاشات وكانت الزيادة 13 %.
 
وأضاف اللواء جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، أنه مع تفاقم الأزمة الاقتصادية بالعالم قرر الرئيس السيسى زيادة 300 جنيه لحماية الفئات الأكثر هشاشة ولأصحاب المعاشات المتدنية، مؤكدا أن الغرض من تحقيق مبلغ مقطوع لرفع مستوى المعيشة لهم. 
 
وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى: "لدينا 10.7 مليون مستحق معاش، وصرفنا 294 مليار جنيه معاشات العام الماضى فى 30 يونيو"، مضيفا أنه أخذنا من الخزانة 160 مليار جنيه فى العام المالى 2019/ 2020 ومدرج لنا هذا العام 190 مليار جنيه.
 
بدوره أكد الدكتور إبراهيم مصطفى، أستاذ الاقتصاد والتمويل والمستشار السابق لوزارة الاستثمار، إن المؤتمر الاقتصادى خطوة واضحة لتعظيم الاقتصاد ومخرجات المؤتمر ستعود بالنفع على المواطن المصرى، لافتا إلى أن إقرار حزمة الحماية الاجتماعية بناء على تكليفات الرئيس السيسي سيكون لها أثار إيجابية وتمس المواطن.
 
وأشار الدكتور إبراهيم مصطفى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، على قناة dmc، إلى أن مخرجات المؤتمر الاقتصادى أظهرت اهتمام بوجود استراتيجية للصناعة المصرية والمنتج المحلى، فضلا عن دعم الشركات التى توقفت عن الإنتاج من أجل الحفاظ على العمالة، مؤكدا أن ما يحدث الان دعم صريح من الدولة وجادي.
 
وتابع: "ما يحدث عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادى تنفيذ فورى لتوجيهات الرئيس السيسى لدعم الاقتصاد الخاص، وفى اهتمام كبير من رأس الدولة ممثلة فى الرئيس السيسى بإعطاء توجيهات مباشرة للحكومة للتعامل مع هذه التوصيات لدعم القطاع الخاص"، لافتا إلى أن هناك تفاؤلا وإيجابية فى السوق وسيظهر المزيد مع تصاعد حل مشاكل الاستيراد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة