أكرم القصاص

تأهل 9 فرق إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يتلقى الخسارة الأولى على يد لايبزيج.. يوفنتوس إلى الدوري الأوروبي بعد الخسارة من بنفيكا.. مان سيتي يسقط فى فخ دورتموند.. وباريس يدك شباك مكابي بسباعية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 01:12 ص
تأهل 9 فرق إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يتلقى الخسارة الأولى على يد لايبزيج.. يوفنتوس إلى الدوري الأوروبي بعد الخسارة من بنفيكا.. مان سيتي يسقط فى فخ دورتموند.. وباريس يدك شباك مكابي بسباعية بنفيكا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مساء الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المواجهات القوية والمثيرة فى الأسبوع قبل الأخير من مرحلة المجموعات، وقد تم حسم عدد كبير من المتأهلين رسميا إلى دور الـ 16 ثمن النهائى.

المتأهلين إلى ثمن النهائي

حسمت 9 أندية حتى الآن تأهلها إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعد انتهاء مباريات الثلاثاء في الجولة الخامسة.

وجاءت الأندية المتأهلة إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا كالتالي:

ريال مدريد (إسبانيا) - مانشستر سيتي (إنجلترا) - تشيلسي (إنجلترا) - بايرن ميونخ (ألمانيا) - بروسيا دورتموند (ألمانيا) - نابولي (إيطاليا) - كلوب بروج (بلجيكا) - باريس سان جيرمان (فرنسا) - بنفيكا (البرتغال).

ريال مدريد يسقط للمرة الأولى

لايبزيج
لايبزيج

 

وفاز لايبزيج الألماني على نظيره ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم الحالي 2022-2023.

بهذه النتيجة واصل ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثلها وتسجيل 9 أهداف وتلقي 5 مواجهات.

بينما تواجد لايبزيج في وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مواجهتين وتسجيل 9 أهداف وتلقي 8.

 

يوفنتوس إلى الدوري الأوروبي

يوفنتوس وبنفيكا
يوفنتوس وبنفيكا

 

تعرض فريق يوفنتوس لخسارة كبيرة على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "النور"، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من منافسات دوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي 3-1، وسجل أهداف بنفيكا آندريه سيلفا وجواو ماريو ورافا سيلفا في الدقائق 17 و28 و35 على الترتيب، فيما سجل مويس كين هدف اليوفي الوحيد في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني أضاف رافا سيلفا هدفه الثاني في المباراة والرابع لبنفيكا، فيما سجل أركاديوش ميليك هدف اليوفي الثاني، وأضاف ويستون مكيني الثالث للبيانكونيري في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة يتأهل بنفيكا بشكل رسمي إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن احتل المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الذى يتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف فقط.

 

مانشستر سيتي يسقط في فخ دورتموند

السيتي ودورتموند
السيتي ودورتموند

 

وحسم التعادل السلبي مواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزى، ونظيره بوروسيا دورتموند، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، باستاد "سيجنال إيدونا بارك"، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

وضمن مانشستر سيتي التأهل إلى دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، بتصدر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 11 نقاط.

وعقب هذا التعادل، حسم فريق بوروسيا المركز الثاني فى المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، ليرافق مان سيتي للدور ثمن النهائى.

 

باريس سان جيرمان يكتسح مكابي

باريس
باريس

 

وفاز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على نظيره مكابي حيفا بنتيجة 7-2، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

جاءت اهداف باريس عبر ليونيل ميسي هدفين في الدقائق 19 و44 وكيليان مبابي هدفين في الدقيقتين 32 و64 ونيمار في الدقيقة 35، ولاعب مكابي بالخطأ في مرماه، وكارليس سولير في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة يتربع باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة ليضمن التأهل بشكل رسمي، بفارق الأهداف عن وصيفه بنفيكا البرتغالي برصيد11 نقاط، لكل منهما، وخلفهما يتساوى يوفنتوس ومكابي حيفا برصيد 3 نقاط.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة