مدرب منتخب الأثقال البارالمبى: تكوين منتخب للناشئين حلم تحقق

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 12:57 ص
مدرب منتخب الأثقال البارالمبى: تكوين منتخب للناشئين حلم تحقق محمد عزت
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل منتخب رفع الأثقال البارالمبى للناشئين تدريباته اليومية، استعدادا لانطلاق منافسات بطولة أفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 23 حتى 30 أكتوبر الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.
 
وأكد محمد عزت، المدير الفني لمنتخب الناشئين، أن اللاعبين يتدربون بحماس منقطع النظير، ليس لأن البطولة على أرض مصر فقط، ولكن لأن تكوين منتخب للناشئين حلم تحقق.
 
وقال المدير الفني لمنتخب الناشئين، فى تصريحات صحفية: "بدأنا الإعداد من منتصف يوليو الماضي وتم اختيار اللاعبين من خلال مشاركتهم في بطولة كأس مصر، ومنذ هذا اليوم ونحن نتدرب يوميا على فترتين صباحاً ومساءً، وكنا أكثر حظا من المنتخب الأول، حيث إننا نعسكر ونتدرب بصالة الدكتور حسن مصطفى التي ستشهد منافسات البطولة".
 
وأضاف محمد عزت: "رغم كون بطولة أفريقيا هي الأولى للاعبي منتخب الناشئين إلا أنهم على مستوى عال يضاهي مستوى لاعبي منتخبنا الأول، وذلك يرجع لقوة منافسات بطولتي الجمهورية وكأس مصر، اللتين تقامان بمشاركة جميع النجوم وأبطال العالم والأبطال البارالمبيين".
 
وتابع: "إن لاعبي منتخبنا للناشئين جاهزون للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في كل الموازين التي سيشاركون بها على مستوى الناشئين إن لم يعملوا منصات التتويج في معظمها، نظرا لأن الجهاز الفني عوّد اللاعبين على المنافسة حتى في القياسات الداخلية يتم التحكيم بنفس الطريقة التي سيتم التحكيم بها في البطولة حتى يعيشوا نفس الأجواء حتى قبل البطولة".
 
ويضم المنتخب كلا من: إيمان مبروك  ميزان 50 كجم، هاجر مصطفى ميزان 79 كجم، محمد فتحي السيد ميزان 49 كجم، عبد الرحمن إيمن ميزان 49 كجم، هادي صموائيل ميزان 54 كجم، هاشم يوسف ميزان 65 كجم، محمد عربي السيد ميزان 72 كجم، إسلام منجي عاشور ميزان 80 كجم، رياض علاء ميزان 88 كجم، مروان مصطفى ميزان 107 كجم، عمار أبو زيد ميزان +107 كجم، حسام عمر أمين ميزان 72 كجم، حسام عمر ميزان 107 كجم، يوسف إبراهيم ميزان 59 كجم.
 
ويتكون الجهاز الفني لمنتخب الناشئين من محمد عزت متولي مديرا فنيا، مصطفى فضلون علي مدربا، مصطفى عبد العزيز مدربا.
 
ويضم الجهاز الطبي كلا من: عمرو قاسم أخصائي علاج طبيعي، حسن معوض وهناء على مدلكا. 
 
ومن المقرر أن يشارك في البطولة 164 لاعبا ولاعبة، يمثلون 27 دولة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 78 مدربا وإداريا.
 
وتسعى اللجنة إلى تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في هذه البطولة لدورة باريس البارالمبية 2024، واعتماد نواة المنتخب القومي لدورة لوس أنجلوس 2028، وهذه البطولة تأتي في إطار تنظيم اللجنة للبطولات الدولية بعد توقف دام 12 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة