كنز مدفون من مئات السنين فى الصحراء.. مكاسب مصر من مشروع الرمال السوداء "فيديو"

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 04:00 ص
كنز مدفون من مئات السنين فى الصحراء.. مكاسب مصر من مشروع الرمال السوداء "فيديو" جانب من التغطية
كتبت - فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم محمد أبو ليلة، عن مشروع الرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ.. والذى يعتبر بمثابة كنز كبير وله فوائد عظيمة.

وكشف الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية، بعض المكاسب التى ستجنيها مصر من مشروع الرمال السوداء، عندما أكد أن مشروع استخراج الرمال السوداء يعد من أهم المشروعات الصديقة للبيئة ، ويشكل أمرا إيجابيا للغاية خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس هيئة المواد النووية، أن مجمع مصانع الرمال السوداء في كفر الشيخ يتكون من 6 مصانع لاستخراج المعادن بعد فصلها من الرمال التي يتم استخراجها، مشيرا إلى أن نسبة تركيز المعادن في الرمال السوداء بمصر تماثل 5 أضعاف مثيلاتها في الرمال بالمناطق الأخرى.

ولفت رئيس هيئة المواد النووية، إلى أن مشروع الرمال السوداء هو مشروع استراتيجى لأنه يحتوى على عناصر تدخل في مصانع ثقيلة .

ومن أبرز التصريحات في هذا السياق كان للدكتور على الإدريسى الخبير الاقتصادى، حيث أكد أن الدولة تسعى لتوطين الصناعة المحلية، موضحا أن توطين الصناعة يتطلب تهيئة المناخ للاستثمار في الصناعة .

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنه كان لدينا مشكلة منذ عقود تتمثل في أن لدينا ثروات لا نستغلها منا الرمال السوداء ، ولكن جاء الوقت لاستغلال هذا المورد الطبيعى والاستفادة من معادن الرمال السوداء في العديد من الصناعات، حيث يمكن استثماره في حوالى 41 صناعة من ضمنها منتجات نستوردها ونتعرض لارتفا أسعارها مثل صناعات كواتشات السيارات ، موضحا أنه رغم الانكماش الاقتصادى العالمى والأزمة الاقتصادية العالمية، بتستكمل مصر مشروعاها القومية وتتحرك على ارض الواقع وتفتتح مشروعات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة