عطل فنى يضرب واتساب ويثير ضجة.. عودة العمل بعد صعوبات للوصول إلى الخدمة لمدة ساعتين.. ومستخدمون يبحثون عن بدائل بعد تكرار الأعطال.. والشركة: إعادة الخدمة إلى طبيعتها فى أسرع وقت

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 01:35 م
عطل فنى يضرب واتساب ويثير ضجة.. عودة العمل بعد صعوبات للوصول إلى الخدمة لمدة ساعتين.. ومستخدمون يبحثون عن بدائل بعد تكرار الأعطال.. والشركة: إعادة الخدمة إلى طبيعتها فى أسرع وقت واتساب - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا للعمل بعد عطل مفاجئ صباح اليوم، أصاب العديد من القطاعات المعتمدة عليه فى العالم بالشلل، حيث استمر العطل لمدة ساعتين قبل أن تعود الخدمة إلى طبيعتها.

 

وواجه مستخدمو تطبيق التواصل الفوري "واتساب" مشكلة فنية استمرت من حوالى 9 إلى 11 صباحا لاحظها العديد منهم فى مناطق عدة حول العالم، فيما أثار العطل التساؤلات بمواقع التواصل الإجتماعى حول ما إذا كان ضعف أو مشكلة فى الشبكة أو وجود عطل بالتطبيق نفسه، فيما اتجه البعض للاعتماد على تطبيقات بديلة لواتساب لحين عودة الخدمة لطبيعتها.

 

وأكد موقع "downdetector" الذي يتابع الأعطال الفنية في المواقع والمنصات الرقمية الشهيرة، وجود مشكلة فنية في "واتساب". وأظهرت بيانات الموقع ارتفاعا كبيرا في بلاغات الأعطال التي طالت "واتساب" في الساعات الأخيرة. وفي ساعة واحدة فقط تلقى الموقع أكثر من 9 آلاف بلاغ بهذا الشأن.

وقال مستخدمون لـ"واتساب" في مناطق عدة في العالم إنهم يواجهون مشكلة في إرسال الرسائل واستقبالها، وذكرت تقارير إخبارية أن العطل طال الدردشات الشخصية بين الأشخاص وتلك الخاصة بالمجموعات والرسائل الصوتية.

وقال المتحدث باسم واتساب، فى رد أرسلته شركة ميتا المالكة للتطبيق لليوم السابع، "نحن على علم بأن البعض كانوا يواجهون  صعوبات في إرسال الرسائل على تطبيق واتساب"، لكن الشركة تمكنت من إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

وعلى الرغم من وجود العديد من البدائل لتطبيقات التراسل مثل تليجرام وسيجنال ومسنجر إلا أن واتساب يعد التطبيق الأشهر والأكثر إنتشارا في العالم حيث يمتلك نحو مليار مستخدم نشط شهريا.

وتطبيق واتساب هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف محمول للتسجيل في الخدمة.

فى يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتسآب فى ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.

 أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارًا من فبراير 2020.

لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.

تأسس واتسآب فى عام 2009 (منذ 13 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم ، وكلاهما من الموظفين السابقين فى موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة