خبير استثمار دولى: المؤتمر الاقتصادى حالة حوار وفرصة مهمة لجذب الاستثمار

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 12:00 ص
خبير استثمار دولى: المؤتمر الاقتصادى حالة حوار وفرصة مهمة لجذب الاستثمار المؤتمر الاقتصادى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يسري الشرقاوي، خبير الاستثمار الدولي، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن المؤتمر الاقتصادي بمثابة حالة حوار جيد بالنسبة للاقتصاد المصري، معربا عن سعادته بما تحققه مصر في هذه الخطوات.

أضاف يسري الشرقاوي، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري من العاصمة الإدارية على هامش المؤتمر الاقتصادي، أن القطاع الخاص لديه دور كبير في بناء الاقتصاد، متابعا: "المشروعات الكبيرة والعملاقة ركيزة أساسية للدولة المصرية، وكان من الضروري أن تدخل الدولة فيها لتهيئة البنية التحتية، ثم تأتي مساهمة القطاع الخاص بعد ذلك ليعمل تحت مظلة الدولة".

وأوضح خبير الاستثمار الدولي، أنه بعد تهيئة الأجواء داخل مصر اقتصاديا، أصبح المجال مفتوحا للقطاع الخاص للعمل، للحفاظ على المال العام للدولة، مضيفا: "المعادلة يجب أن تكون من الطرفين لبناء الاقتصاد، والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص لابد أن يخضع لآليات جديدة تضعها الدولة، ثم تحول لمشروعات، لذلك تعني وثيقة سياسة ملكية الدولة مهمة جدا في المستقبل".

وتابع: "الحجم الدولي للدولة يزيد من خلال الاستثمارات، والاقتصاد منظومة مركبة، وهناك أهمية كبرى للمؤتمر الاقتصادي كونه يصب في مصلحة الاقتصاد بقوة، ودخول الشريك الأجنبي يفتح الباب للدخول في الأسواق الأخرى، ويقلل البطالة وغيرها من الفوائد الأخرى".

وأكد أن المؤتمرات الاقتصادية تكشف العديد من الأمور الهامة عن الاقتصاد، وفرصة مهمة في الإقناع، لاسيما في وقت يغير فيه العالم سياساته وتحالفاته الاقتصادية، وهناك إرادة سياسية لمشاركة القطاع الخاص، وهذا أكبر دعم لهذا القطاع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة