أكرم القصاص - علا الشافعي

"النايض" يبحث مع المبعوث الأمريكى الخاص لليبيا استعادة الزخم نحو الانتخابات

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 01:14 م
"النايض" يبحث مع المبعوث الأمريكى الخاص لليبيا استعادة الزخم نحو الانتخابات مباحثات ليبية - أمريكية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش المرشح الرئاسي الليبي، رئيس تكتل إحياء ليبيا الدكتور عارف النايض، عبر الاتصال المرئي، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، أهمية استعادة الزخم نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة وذات مصداقية، وضرورة إدارة موارد البلاد بمصداقية وشفافية.

كان رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري قد أكد أن كل القوى السياسية متفقة على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن إجراء الانتخابات يحتاج إعداد قاعدة دستورية سلمية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية موحدة تسيطر على البلاد.

واعتبر المشري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ليبية، مساء الأحد، أن تغيير المناصب السيادية فقط من دون تغيير الحكومة يهدف إلى تقوية حكومة باشاغا، مضيفا "الدبيبة لم يكن ليرفض اتفاقي مع عقيلة صالح إذا كنا قد اتفقنا على تغيير المناصب السيادية فقط دون تغيير الحكومة."

وأوضح أن المسار الدستوري لم يستكمل بسبب شرط مزدوجي الجنسية وترشح العسكريين للرئاسة، لكنه أشار إلى وجود توافق على كل شيء إلا ترشح العسكرين، لافتا إلى أن عقيدته السياسية هي عدم ترشح العسكريين إلا باستقالته قبلها بسنوات.

ورأى رئيس مجلس الدولة الليبي أن الفائز بالسلطة التنفيذية في حوار جنيف استبد بفوزه، في إشارة إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، كما أن الخاسر لم يرضَ بالخسارة، في إشارة إلى الأطراف المناوئة له.

وتابع المشري بالقول:  صور زيارات الدبيبة الخارجية تبين وجود أفراد من عائلته معه، ونحن نرفض حكم العائلة وحالات الفساد في الحكومة، وتابع "سألت الدبيبة عن إمكانية إجراء الانتخابات لكنه استبعدها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة