أكرم القصاص - علا الشافعي

المشاركون فى المؤتمر الاقتصادى: أتاح المشاركة وتبادل وجهات النظر.. أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى شاملة.. محمود محيى الدين: شهد عرض أكثر من فرصة تنموية.. ورجال الأعمال بالإسكندرية: بادرة طيبة من الدولة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 11:40 م
المشاركون فى المؤتمر الاقتصادى: أتاح المشاركة وتبادل وجهات النظر.. أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى شاملة.. محمود محيى الدين: شهد عرض أكثر من فرصة تنموية.. ورجال الأعمال بالإسكندرية: بادرة طيبة من الدولة الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المشاركون في المؤتمر الاقتصادى، أهمية المؤتمر الذى أتاح المشاركة والحوار وتبادل وجهات النظر، موضحين أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الاقتصادي شاملة وشفافة، حيث قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي كانت شاملة، وتحدث بشفافية ووضوح وتبنى توصيات المؤتمر.

 

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير": أنه تم الاستماع لآراء معارضة ومخالفة في الحوار الوطني.

 

وأشار رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن هناك أموالا يتم إنفاقها على تطوير العشوائيات، مضيفا أنه من حق المواطنين قاطنى العشوائيات أن يسكنوا فى أماكن آدمية.

 

وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "هناك العديد من المبادرات التى أخذت الكثير من الأموال ومنها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة فيروس سى، والقضاء على قائمة الانتظار، ومبادرة حياة كريمة"، مؤكدا :"الدولة تحترم الرأى والرأى الآخر".

فيما أكد الدكتور محمود محيى الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27، أهمية المؤتمر الاقتصادى الذى يتيح المشاركة والحوار وتبادل وجهات النظر، والمقارنة بين البدائل والتكاليف والسيناريوهات المختلفة.

 

وأضاف رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن المؤتمر الاقتصادى شهد عرض أكثر من فرصة أمام صانع القرار، وتم السماع لبدائل ونجاحات في بعض المسارات، وهناك ضرورة إذا كان هناك شيء يحتاج لمراجعة يتم مراجعته.

 

وأوضح محيى الدين، أنه لا يمكن وقف المشروعات في ظل استمرار النمو السكانى ووجود بطالة، موضحا أن المشروعات تزيد من النمو والطاقة الإنتاجية، وتمهد لإنتاج صناعى وزراعى.

 

ولفت إلى أن القطاع الخاص عندما يقوم بتمويل نفسه لا يحملك عبئا، ولكن يحمل نفسه عبء المخاطرة، ومصر لديها مرافق جاهزة، موضحا أهمية التركيز على الحماية الاجتماعية ومحاربة الفقر، فهو أمر مهم للغاية في ظل الظروف التي يشهدها العالم، ونحتاج اليوم زيادة عجلة النمو وزيادة فرص العمل.

فيما قال محمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن المؤتمر الاقتصادى يمثل أهمية كبرى وبادرة طيبة للغاية من الدولة، وحرصنا على المشاركة وحضور جلسات المؤتمر كى نطرح مقترحاتنا ونوصل صوتنا.

 

وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة نأن جلسات المؤتمر الاقتصادى في غاية الأهمية، خاصة جلسة محافظ البنك المركزى التى كانت فى غاية الأهمية.

 

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، أن جزء من مشكلات اليوم متعلقة بالعملة الصعبة التي أدت لتحجيم الاستيراد مما أثر على الاستيراد والتصدير، وهناك نظرة متفائلة وهناك إجراءات جديدة تسهل وتحسن المناخ الموجود بحيث نستطيع أن نعمل بوتيرة أسرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة