أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجة بعد عقد القران: اكتشفت زواجه ورفضت إتمام الزواج فحاول اصطحابي بالقوة لمنزله

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 02:00 ص
زوجة بعد عقد القران: اكتشفت زواجه ورفضت إتمام الزواج فحاول اصطحابي بالقوة لمنزله محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"خدعني واكتشفت وعائلتي بعد عقد القران، بزواجه بزوجتين، وعندما طالبته بالانفصال عني ورد حقوقي رفض، وتركني معلقة، وحاول اصطحابي بالقوة لمنزله بعد رفضي إتمام الزواج، لأعيش في جحيم وأنا ملاحقة بالتهديدات علي يديه".. كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بالجيزة، أثناء طلبها الطلاق، بعد تقديمها مستندات تفيد إخفاء زوجها زواجه عليها، وملاحقتها له بدعوى حبس لتزويره بيانات رسمية.
 
وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "مكثت شهورا لأتعافى من الصدمة بعد علمي بأن شريك حياتي من حاربت عائلتي من أجله متزوج ولديه 6 أطفال، وأنه أقدم علي التحايل وإخفاء زواجه علي بسبب تأكده من رفضي حال علمي، مما دفعني لملاحقته بدعوي حبس، وطلب الطلاق".
 
وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "ربنا ينتقم منه تسبب لي بضرر مادي ومعنوي جراء تصرفاته، وسرق حقوقي الشرعية، وتركني معلقة بعد أن علمت بزواجه قبلي بزوجتين، وبعدها تدهورت حالتي الصحية والنفسية بسبب غدره بي وغشه وتدليسه، وتماديه في عنفه وإساءته لى، واستيلائه على حقوقى الشرعية من منقولات ومصوغات، وملاحقته لي بالاتهامات الكيدية".
 
ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية الضرر الذى يجيز التطليق هو الضرر الذى لا يستطاع معه دوام العشرة بين أمثال الزوجين، ومعيار هذا الضرر يختلف باختلاف البيئة والثقافة ومكانة المضرور فى المجتمع والظروف المحيطة به، وإنما يترك تقدير  تحقق الضرر من جرائها ومدى احتمال الزوجة المقام مع توافر الضرر بها لقاضى الموضوع، وذلك لما له من سلطة تقدير الواقع.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة