فخرى الفقى: جلسات المؤتمر الاقتصادى هامة وتطرح رؤى تمس المواطن وحضور الرئيس يعكس اهتمامه بالجميع.."فيديو"

الأحد، 23 أكتوبر 2022 03:22 م
فخرى الفقى: جلسات المؤتمر الاقتصادى هامة وتطرح رؤى تمس المواطن وحضور الرئيس يعكس اهتمامه بالجميع.."فيديو" المؤتمر الاقتصادي
إسراء عبد القادر- تصوير محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى 2022، تناولت الحديث عن المؤتمرات الاقتصادية السابقة وهو ما ينقل الصورة صحيحة لما كان يحدث في مصر على مدار سنوات طويلة.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن الحكومات المتعاقبة حاولت حل المشكلات، ولكنها استخدمت المسكنات أو الحلول المؤقتة، ولكن ما يحدث الآن وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية يتم التعامل مع المشكلات بشكل جذري، وواقعى لينتقل المواطن لحياة أفضل.

وتابع الفقى، إنه ينتظر من مشاركته في هذا المؤتمر الاقتصادى الهام، هو أن تتضمن الجلسات النقاشية على مدار أيام المؤتمر، أهم القضايا السياسة المالية للدولة، وضرورة وضع استراتيجية للدين العام في الأجل المتوسط والطويل، وإعادة النظر فيها حتى نستطيع القيام بعملية الضبط المالى، كما أنه ينتظر مناقشة سعر الصرف والفائدة، ومستقبل سعر الفائدة، وكل ما يشمله الأمر من تفاصيل.

جاءت هذه التصريحات في لقاء أجراه تليفزيون اليوم السابع، مع أبرز الشخصيات المتواجدة بالمؤتمر الاقتصادي، ومن تقديم تامر إسماعيل، وتصوير محمود فخري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة