المنتخب الأولمبى يقطع نصف الطريق للتأهل للمرحلة الأخيرة بتصفيات أفريقيا.. الفراعنة يتعادلون مع إيسواتيني وينتظرون موقعة الإياب لمواجهة مع الفائز من زامبيا وسيراليون.. والحكم يتغاضى عن ضربة جزاء

الأحد، 23 أكتوبر 2022 06:24 م
المنتخب الأولمبى يقطع نصف الطريق للتأهل للمرحلة الأخيرة بتصفيات أفريقيا.. الفراعنة يتعادلون مع إيسواتيني وينتظرون موقعة الإياب لمواجهة مع الفائز من زامبيا وسيراليون.. والحكم يتغاضى عن ضربة جزاء المنتخب الأولمبى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع المنتخب الأولمبى نصف الطريق المؤهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالتعادل مع منتخب إيسواتيني فى عقر داره بدون أهداف، فى مباراة شهدت سيطرة تامة للفراعنة على أحداثها وأكملها المنافس بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه فى الشوط الأول.
 
قدم منتخب مباراة كبيرة، وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لمصر، وطرد لاعبا من إيسواتيني من الشوط الأول.
 
نصف الطريق نحو المرحلة الأخيرة من التصفيات
 
فى حال فوز مصر على وإيسواتيني بالدور الثانى من التصفيات، يصعد المنتخب الأولمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.
 
الفائز يصعد بعد ذلك مباشرةً إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تُقام بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.
 
منافس عنيد
 
منتخب مصر واجه فريقا عنيدا بعدما أطاح منتخب إيسواتيني الأولمبي بنظيره البتسواني من الدور الأول لتصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 2023 عامًا، ورغم فوز منتخب بيتسوانا بهدفين لهدف في مباراة الإياب إلا أن المنتخب الإيسواتيني استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.
 
وتم إعفاء المنتخب الأولمبي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".
 
تشكيل متوازن 
 
خاض المنتخب الأولمبي المواجهة بتشكيل مكون من: فى حراسة المرمى: حمزة علاء، خط الدفاع: محمد طارق، محمد أشرف بكري - حسام عبد المجيد - أحمد عيد، خط الوسط: أحمد نبيل كوكا – محمود صابر- عربي بدر، وفي الهجوم: مصطفى سعد ميسى – إبراهيم عادل- أسامة فيصل.
 
وكانت القائمة تضم لمباراتي الذهاب والعودة أمام إسواتيني كلا من: في حراسة المرمى: حمزة علاء، علي محمد يحيى، أحمد نادر السيد، خط الدفاع: محمد أشرف بكري، محمد مغربي، عبدالرحمن رشدان، كريم الدبيس، محمد طارق، حسام عبدالمجيد، هشام محمد شعبان، أحمد عيد، عبدالله عادل عزت، محمد سمير، إياد العسقلاني، خط الوسط: رأفت خليل، مصطفى سعد، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر، إبراهيم عادل، علي محمود فؤاد، وليد علي فرج، عبدالغني محمد، عماد ميهوب، زياد محمد كمال، محمد شحاتة، عربي بدر، خط الهجوم: حسام أشرف، أحمد سيد غريب، عبدالرحمن عاطف، أسامة فيصل".
 
اتجاه لتأجيل مباراة الإياب
 
وكشف مسئولو اتحاد الكرة عن وجود احتمال لتأجيل مباراة مصر وإيسواتيني على أن تقام في الأول من نوفمبر بدلا من 30 أكتوبر الجاري.
 
وكشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات إذاعية أن هناك احتمالات لتأجيل مباراة مصر الأولمبي ضد إيسواتيني فى مباراة العودة، لتقام يوم 1 من الشهر المقبل بدلًا من 30 أكتوبر الجارى، وبالتالي قد يكون اللاعبين متاحين للأهلي والزمالك في السوبر المصري".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة