"التعليم": منح طلاب الأول الثانوى التابلت وانتهاء تسليمه لجميع الطلبة قبل نهاية أكتوبر الجارى.. وتؤكد: بديل للكتاب المطبوع وتفعيل المحتوى الرقمى لتحقيق أكبر استفادة من المناهج.. وتفعيل السبورات الذكية بالمدارس

السبت، 22 أكتوبر 2022 11:00 ص
"التعليم": منح طلاب الأول الثانوى التابلت وانتهاء تسليمه لجميع الطلبة قبل نهاية أكتوبر الجارى.. وتؤكد: بديل للكتاب المطبوع وتفعيل المحتوى الرقمى لتحقيق أكبر استفادة من المناهج.. وتفعيل السبورات الذكية بالمدارس تسليم التابلت للطلاب - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول جميع أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام إلى المديريات والإدارات التعليمية ومن ثم قامت المدارس باستلامها من مخازن الإدارات التعليمية، موضحة أنه تم التنبيه على الطلاب بسداد أقساط تأمين التابلت، وتم البدء فعليا فى منح من قام بسداد التأمين الجهاز اللوحى.

وأوضحت الوزارة، أنه قبل نهاية الشهر الجارى سيكون جميع الطلاب بالصف الأول الثانوى قد تسلموا أجهزة التابلت، مشددة على أن الأجهزة هى بديل الكتاب المطبوع، كما دعت الطلاب بضرورة تحقيق أكبر استفادة من المحتوى الرقمى الموجود على منصة التعلم ببنك المعرفة المصرى، قائلة: يوجد محتوى تفاعلى لجميع الصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث الثانوى، فى المواد الأساسية والتى لا تضاف إلى مجموع الطالب.

 

وطالبت الوزارة بضرورة قيام المدارس بتشغيل السبورات التفاعلية داخل المدارس وعدم غلقها، من أجل تفعيل حصص المشاهدة للطلاب فى الفصول بين الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، ودمج التكنولوجيا فى البرنامج الدراسى من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية فى العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال السبورة الذكية، أو "الداتا شو"، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال فى توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة فى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

 

وأكدت الوزارة أنه يجب على الطلاب إدراك أهمية المحتوى الرقمى الموجود على منصة التعلم، متابعة: لو استوعب الطلاب أهمية المحتوى الرقمى لاستغنوا عن الدروس الخصوصية وأيضا الكتب الخارجية، موضحة أن اعتماد الطالب على المحتوى الرقمى يعجله يغير طريقة مذاكرته للمواد والمناهج، وبالتالى يستطيع التعامل مع أسئلة الامتحانات التى تأتى نهاية الفصل الدراسى دون شكاوى أو مشاكل، متابعة: الهدف من المحتوى الرقمى هو تنمية قدرات البحث لدى الطالب على المعلومات المرتبطة بالدروس والموضوعات بالمناهج الدراسية، وهذا هو الهدف الحقيقى للتقييم فى الثانوى العام، حيث تبتعد الوزارة طوال الوقت عن فكرة منح الطالب المعلومة "معلبة" فى شكل كبسولة حتى لا يحفظ الموضوعات.

 

وأوضحت الوزارة أن مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، انتهوا من إعداد دليل الطالب فى كل مادة والذى يحتوى على الأنشطة، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة على بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، وأيضا إعداد مراجعة الكتب بالتعاون مع المركز القومى للمناهج، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة دليل الطالب خلال الفترة المقبلة حتى يستطيع الطلاب التعرف على المحاور ونواتج التعلم التى يجب أن يكتسبوها.

 

وطالبت الوزارة بضرورة متابعة تفعيل استخدام التعليم من خلال التابلت والسبورات الذكية لتحقيق التفاعل بين الطلاب والمعلمين، لتنمية روح التعلم الذاتى والتفاعلى لدى الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة